البيانات

الدفاع الشعبي: مقتل ما يزيد على 40 جندي في سرت وجولمرك

الدفاع الشعبي: مقتل ما يزيد على 40 جندي في سرت وجولمرك

أصدر مركز إعلام قوات الدفاع الشعبي بياناً اعلن فيه مقتل ما يزيد على 39 جندياً وأحد عناصر قوات الكونترا التابعة لجيش الاحتلال التركي خلال عمليات نفذها قوات الكريلا في سيرت وجولمرك.

وعن عمليات قوات الدفاع الشعبي HPG في سيرت وجولمرك كشف بيان مركز إعلام الدفاع الشعبي المعلومات التالية:

مقتل 27 جندي في منطقة بينبير

في إطار حملة الشهيد بيروز والشهيد آكري وبتاريخ 30 تموز/يوليو الجاري وبتمام الساعة السادسة صباحاً نفذت قوات الكريلا عملية ضد قوات جيش الاحتلال التركي المتمركزة على تل الشهيد فكرت في منطقة بينبير في ناحية كفر ولاية جولمرك أثناء قيامهم بالتحضير لتنفيذ حمل عسكرية في المنطقة. الكريلا تمكنت من توجيه ضربات عنيفة لتحصينات ودفاعات العدو أدت إلى تدميرها بشكل كامل. ووفقاً للمعلومات الأولية المؤكدة قتل 27 جندي من جنود العدو. بعد العملية بدأ جيش الاحتلال بقصف محيط منطقة العمليات بالأسلحة الثقيلة والهاون.

مقتل احد عناصر الكونترا في شمزينان

في نفس اليوم وبتمام الساعة 07:45 قوات الكريلا في ناحية شمزينان نفذت سلسلة عمليات تدميرية ضد قوات جيش الاحتلال التركي التي تشرف على حماية فتح الطريق الأمني ما بين تل كنيش وتل كونسرفي. العمليات أدت إلى تدمير جرافتين ومقتل احد عناصر الكونترا. جيش الاحتلال وبعد انتهاء العمليات بدأت بقصف محيط منطقة العمليات بالأسلحة الثقيلة والرشاشات.

استهداف مواقع العدو في تل ليلكان في عملة على ثلاثة محاور

بتاريخ 30 تموز الجاري بتمام الساعة العاشرة صباحاً نفذت قوات الكريلا عملية هجومية على ثلاثة محاور ضد قوات جيش الاحتلال التركي المتمركزة على تل ليلكان في برادوست في جنوب كردستان. في حين لا معلومات دقيقة عن حجم الخسائر حتى الأن.

استشهاد ثلاثة من قوات الكريلا في قصف جوي في ناحية “دهي”

بتاريخ السابع عشر من شهر تموز/يوليو الجاري وبتمام الساعة الرابعة عصراً بدأ جيش الاحتلال التركي بحملة عسكرية في منطقة كارس التابعة لناحية دهي في سيرت. الحملة بدأت بتغطية ودعم من قبل طائرات الاستطلاع وطائرات الهيلوكوبتر. خلال الحملة اندلعت اشتباكات قوية ما بين وحدة لوات الكريلا ووحدة تابعة لحملة جيش الاحتلال التركي، الطائرات الحربية وطائرات الهيلوكوبتر شنت غارات جوية على منطقة العمليات وادت القصف الجوي إلى استشهدا ثلاثة من رفاقنا الكريلا. الحملة انتهت مساء نفس اليوم. وسيتم الكشف عن سجل الشهداء الثلاثة في بيان منفصل لاحقاً.

مقتل ثلاثة جنود في برواري

في الخامس و العشرون من شهر تموز الجار بدا جيش الاحتلال التركي بحملة في منطقة جمي كاري التباعة لناحية برواري في سيرت. في نفس اليوم وبتمام الساعة السادسة و النصف مساءاً نفذت قوات الكريلا عملية ضد وحدة عسكرية تابعة لجيش الاحتلال التركي أثناء محاولتها الوصول والتمرز على احدى التلال المطلة على مزار الشهداء في المنقطة. الكريلا شنت هجومها على محورين وتمكنت من توجيه ضربات موجعة لوات العدو وأدت العملية إلى مقتل ثلاثة جنود.

مقتل جنديين وإصابة أخر

مساء يوم السادس والعشرون من تموز الجاري شنت طائرات جيش الاحتلال التركي غارات مكثفة على تلال قلنك، الشهيد برخدان والشهيد جان خورت. تلى هذا القصف تقدم لوحدة عسكرية تابعة لجيش الاحتلال نحو تل الشهيد برخدان. قوات الكريلا في المنطقة نفذت عملية تدميرية ضد الوحدة المتنقلة وادت إلى مقتل جنديين و إصابة أخر. جيش الاحتلال وبعد العملية اسحب من المنطقة بعد ان قام بنقل القتلى و الجرحى من المنطقة بواسطة طائرات هليوكوبتر من نوع سكورسكي.

مقتل خمسة جنود في تل سورخوين وتل جان خورت

بتاريخ الثامن والعشرون من تموز الجاريوبتمام الساعة الخامسة عصراً نفذت قوات الكريلا عملية ضد قوات جيش الاحتلال التركي المتمركزين على تل الشهيد سورخوين. وأدت العملية إلى مقتل جنديين. في نفس اليوم وبتمام الساعة 06:45 مساءاً نفذت قوات الكريلا عملية ضد قوات جيش الاحتلال التركي على تل الشهيد جان خورت وادت إلى مقتل ثلاثة جنود.

بتاريخ 29 تموز الجاري وبتمام الساعة الثانية والنصف ظهراً استهدفت قوات الكريلا وحدة عسكرية تابعة لجيش الاحتلال التركي أثناء وحاولتها الوصول والتمركز على تل الشهيد جان خورت. الكريلا تمكنت من توجيه ضربات موجهة لجيش الاحتلال وأدت العملية إلى مقتل جندي وإصابة أخر.

جيش الاحتلال التركي والذي تلقى ضربات عنيفة خلال حملته في المنطقة أجبر على الانسحاب من الكثير من نقاط التمركز. تلى انسحاب جيش الاحتلال قصف كثيف للمنطقة بواسطة الأسلحة الثقيلة، المدفعية والهاون.

وأشار البيان إلى أنَّ العمليات العسكرية لا تزال مستمرة في منطقة جمي كاريه وأنه لا خسائر في صفوف قوات الكريلا حتى اللحظة.

ANF

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق