اخبار العالم

جنايات ديالى تصدر حكماً بالاعدام على متهمين لإرتكابهم اعمال ارهابية

جنايات ديالى تصدر حكماً بالاعدام على متهمين لإرتكابهم اعمال ارهابية

سعاد عبدي_xeber24.net_وسائل اعلام عراقية

تستمر العمليات الانتحارية والارهابية في مناطق مختلفة في العراق على ايدي جماعات متطرفة تابعة لتنظيم القاعدة من خطف وقتل المدنيين وسرقة ونهب ممتلكاتهم وتقوم الجهات الامنية العراقية بملاحقتها بين فترة واخرى والقاء القبض عليهم واصدار احكاما بحقهم.

وبحسب وسائل اعلام عراقية أصدرت محكمة جنايات ديالى، اليوم الاثنين30\7\2018 ، أحكاما بالإعدام شنقا حتى الموت بحق أربعة متهمين أدينوا بالانتماء لتنظيم ارهابي وارتكابهم عمليات ارهابية في المحافظة خلال العام 2007.

وقال المتحدث باسم المجلس عبد الستار بيرقدار في بيان اليوم، 30 تموز، ان “الهيئة الاولى في محكمة جنايات ديالى نظرت قضايا اربعة متهمين أدينوا بالانتماء لتنظيم القاعدة سابقا وارتكابهم عمليات ارهابية”.

وأضاف بيرقدار ان “من بين العمليات الارهابية التي قام بها المدانون خطف وقتل 5 اشخاص من عائلة واحدة وسرقة مبالغ مالية بعد الهجوم على منزلهم في منطقة الغالبية بمحافظة ديالى خلال العام 2007 “، مشيرا إلى ان “المحكمة اصدرت احكامها بالإعدام شنقا حتى الموت وفقا لاحكام المادة الرابعة /1 من قانون مكافحة الارهاب”.

الجدير بالذكر ان القوات الامنية العراقية تلاحق هذه المجموعات الارهابية الذين يقومون بجرائم وانتهاكات ضد المدنيين, وتلقي القبض عليهم وتحولهم الى محاكم الدولة لاصدار احكاما جزائية بحقهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق