غير مصنف

جنوب كردستان: الأحزاب السياسية تقدم اليوم قوائم مرشحيها لانتخابات برلمان الإقليم

جنوب كردستان: الأحزاب السياسية تقدم اليوم قوائم مرشحيها لانتخابات برلمان الإقليم

مع قرب انتهاء فترة تقديم أسماء مرشحي الكيانات السياسية لإنتخاب برلمان جنوب كردستان، المحددة اليوم الأحد 29 تموز، قدمت الأحزاب السياسية في كردستان قوائم بأسماء مرشحيها.

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والإستفتاء في إقليم كردستان العراق (جنوب كردستان) مددت فترة تلقي قوائم أسماء المرشحين لانتخابات برلمان كردستان، على أن يكون آخر موعد للتسجيل 29 تموز الجاري.

وأعلن نائب الأمين العام للمجلس المركزي للاتحاد الوطني الكردستاني زبير عثمان، عن تسمية قباد طالباني رئيساً لقائمة الاتحاد الوطني الكردستاني التي ستخوض انتخابات برلمان إقليم كردستان.

وقال عثمان في بيان إن “المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني قرر تسمية قوباد طالباني رئيساً لقائمة الاتحاد الوطني الكردستاني من أجل خوض انتخابات برلمان كردستان”.

وأضاف عثمان أن “تسمية طالباني جاء بعد قرار إنسحاب القيادي بالاتحاد الوطني الكردستاني أرسلان بايز من رئاسة قائمة الاتحاد الوطني الكردستاني”.
وأعلنت حركة التغيير الكردية، عن اسم رئيس قائمتها لانتخابات برلمان إقليم كردستان المقبلة.

ونقلت مصادر مقربة من الحركة عن مسؤول رفيع فيها أن الحركة اختارت القيادي في التغيير على حمه صالح ليكون رئيسا لكتلة التغيير لانتخابات برلمان إقليم كردستان.

وأضافت المصادر أن الحركة ستقدم، اليوم الأحد، أسماء رئيس ومرشحي الكتلة التي ستمثل الحركة في الانتخابات المقبلة للمفوضية العليا للانتخابات والاستفتاء في الإقليم.

أما حزب الديمقراطي الكردستاني فقد أعلن أن هيمن هورامي مستشار رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني سيترأس القائمة، وينتهي تسلسل عدد المرشحين إلى الـ100 وهو “دلير محمد كريم” و30 مرشحاً منهم نساء.

إلى ذلك أعلن تحالف الديمقراطية والعدالة أسماء مرشحيه للمشاركة في انتخابات برلمان إقليم كردستان.

وأوضح التحالف الذي يترأسه برهم صالح في بيان، أنه قدم لمفوضية الانتخابات في الإقليم قائمة تضم أسماء مئة مرشح للانتخابات، التي سيخوضها للمرة الأولى، مبيناً أن رئيس القائمة سيكون القاضي صمد محمد.

وأضاف البيان أن قائمة المرشحين تضم مختلف شرائح المجتمع، من أكاديميين ورجال قانون وفنانين، إضافة إلى ذوي الاحتياجات الخاصة، للدخول في انتخابات برلمان الإقليم المقرر إجراؤها في الثلاثين من شهر أيلول المقبل.

ومن جهته كشف مصدر في الجماعة الإسلامية أن” الجماعة قدمت قائمة مرشحيها لخوض انتخابات برلمان إقليم كردستان وأن القائمة متكونة من 40 مرشح ومرشحة يترأسها سوران عمر، عضو برلمان إقليم كردستان ورئيس لجنة حقوق الانسان في الإقليم”.

يذكر أن مسؤول الإعلام والعلاقات في مفوضية الإقليم، شورش حسن، أكد في وقت سابق أن عشر قوائم فقط هي التي قدمت أسماء مرشحيها حتى الآن.
ومن المقرر أن يتم اليوم الأحد تسليم أسماء المرشحين في قائمة الإتحاد الوطني إلى المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء في الإقليم.

وحددت المفوضية، الأسبوع الماضي، يوم 29 من الشهر الجاري آخر موعد لتسلم أسماء المرشحين لخوض الانتخابات البرلمانية في الإقليم والمقرر إجراؤها نهاية شهر أيلول المقبل.

ANF

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق