الأخبار الهامة والعاجلة

موفد من حزب البرزاني يزور دمشق ويدعو الحكومة السورية لفتح قنصلية في اربيل واعادة العلاقات مع الاقليم

موفد من حزب البرزاني يزور دمشق ويدعو الحكومة السورية لفتح قنصلية في اربيل واعادة العلاقات مع الاقليم

بروسك حسن ـ xeber24.net

أرسل حزب الديمقراطي الكردستاني العراق , موفدها الى العاصمة السورية دمشق , لدعوة الحكومة السورية بفتح قنصلية لها في هولير.

وقال مصدر من النظام في مدينة الحسكة لموقعنا ’’ #xeber24 ’’ أن حزب الديمقراطي الكردستاني التي يتزعمها السيد مسعود البرزاني , أرسل ’’ محمود كركري ’’ الى العاصمة السورية دمشق حاملاً معه دعوة رسمية من حكومة الإقليم للحكومة السورية لفتح قنصلية لها في هولير.

وذكر المصدر الذي رفض ذكر أسمه أن كركري والوفد المرافق له قد وصلوا الى العاصمة دمشق قبل ثلاثة أيام , و ألتقوا مع ممثلين من الحكومة السورية , منوهاً أن الطرفان لم يتوصلا الى نتائج مرجوة.

وأضاف المصدر أن الحكومة السورية لم يعطيهم القرار الواضح بشأن فتح القنصلية أو عدم فتحها , ولكنهم وعدوا بإستمرار اللقاءات بين الطرفين , موضحا أن وفد الحكومة قد وعدتهم بدراسة الموضوع ومحاولة إعادة العلاقات مع القيادة السياسية للدولة السورية.

لقاء ممثل حزب الديمقراطي الكردستاني العراق مع ممثلين من الحكومة السورية تأتي في وقت تجري وفد الادارة الذاتية لروج آفا وشمال سورية مفاوضات مع الحكومة السورية لبحث مصير روج آفا ومصير كردها ومناطق الشمال السوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق