اخبار العالم

العراق .. مباحثات بين حيدر العبادي والمبعوث الأميركي لتحسين الخدمات والاصلاح الاقتصادي

العراق .. مباحثات بين حيدر العبادي والمبعوث الأميركي لتحسين الخدمات والاصلاح الاقتصادي

شمسة جولو _ xeber24.net _NRT

بحث رئيس الوزراء حيدر العبادي، مع مبعوث الرئيس الأمريكي لشؤون التحالف الدولي بريت ماكغورك، تحسين الخدمات والاصلاح الاقتصادي.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان نشر اليوم الخميس، 26\7\2018 ، ان العبادي استقبل في مكتبه مساء أمس، مبعوث الرئيس الأمريكي لشؤون التحالف الدولي بريت ماكغورك، حيث جرى خلال اللقاء بحث تحسين الخدمات والاصلاح الاقتصادي.

وأضاف المكتب انه “جرى خلال اللقاء أيضا بحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ومناقشة التطورات السياسية”، مشيرا الى ان “المبعوث الأمريكي ثمن الخطوات التي اتخذتها الحكومة العراقية وجهودها لتحسين الخدمات و الاصلاح الاقتصادي”.

وتأتي زيارة ماكغورك لبغداد بعد أسبوعين من التظاهرات الشعبية المحتجة على الفساد والمطالبة بالخدمات وفرص العمل والتي انطلقت شرارتها في محافظة البصرة وامتدت إلى محافظات أخرى، حيث أعلنت السفارة الامريكية في بغداد، عن دعمها حق الشعب العراقي في التجمع السلمي والتعبير عن آرائه.

وأعربت السفارة في بيان منتصف الأسبوع الجاري،عن أسفها من سقوط عدد من الضحايا بين المدنيين والقوات الامنية خلال تلك التظاهرات، مرحبة في الوقت ذاته بتصريح الحكومة العراقية بأنها تحمي حق مواطنيها في التظاهر بطريقة سلمية.

كما أكدت الخارجية الأمريكية في تعليقها على المظاهرات المستمرة في العراق، دعم واشنطن لحق العراقيين في التظاهر السلمي،وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيذر ناورت، ردا على سؤال بهذا الخصوص: “نحن ندعم حق الناس في التظاهر السلمي”، مضيفة: “بالطبع، نفهم أن حالات انقطاع الكهرباء ونقص الوقود هي أمور مزعجة بالنسبة للناس”.

وتابعت ناورت أن “الحكومة العراقية قد قالت إنها حريصة على حق المواطنين في التظاهر، وأكدت عزمها على فعل المزيد لمعالجة مشاكل المحتجين، بما في ذلك النقص في الخدمات والكهرباء والفرص الاقتصادية أيضا”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق