الأخبار الهامة والعاجلة

هام : الديمقراطي ينشر 8 آلاف عنصر من بيشمركة روج آفا والحشد العربي ضمن البيشمركة بحجة حماية الأمن في منطقة شنكال؟؟!

هام : الديمقراطي ينشر 8 آلاف عنصر من بيشمركة روج آفا والحشد العربي ضمن البيشمركة بحجة حماية الأمن في منطقة شنكال؟؟!
موقع : xeber24.net
تقرير : مالفا عباس
قالت قيادة القوات المسلحة في إقليم كوردستان إنها أرسلت 8000 مقاتل ادعت بأنهم ايزيديون , لكنهم بالمجمل من بيشمركة ديمقراطي وبيشمركة روج آفا والحشد العربي الذي شكله السيد مسعود البارزاني رئيس إقليم كُردستان العراق المنتهية ولايته دستوريا ًبهدف محاربة حزب العمال الكُردستاني في شنكال وعدد من عناصر الميت التركي إلى شنكال بذريعة تحقيق الأمن والاستقرار فيها, في الوقت الذي هاجمت عناصر السيد مسعود مواقع وحدات مقاومة شنكال في خاناصوري وخلقت توتر واشتباكات !!
وقالت القيادة في بيان إن “سنجار وما حولها من مناطق هي جزء من كوردستان ومنذ مدة قد أرسل (حزب العمال الكوردستاني) قوات كثيرة إليها”.
وأوضح أن “نشر تلك القوات التابعة للحزب هو ضد تطلعات الكورد الايزيديين”, بحسب وصف البيان طبعاً .
وادعا القيادة أن “المسؤولين الإداريين في سنجار ومجلس الشورى الروحاني الايزيدي قد طالبوا حزب العمال بإخلاء المنطقة”, وهذا بحسب ادعاء البيان في الوقت الذي تناست فيه قوات المسلحة التابعة لسيد مسعود البزاني , كيف فروا (تكتيكياً) من شنكال تاركين خلفه آلاف الإزيديات بيد تنظيم داعش ليتم بيعهن في أسواق النخاسة .
وتذرعت قيادة القوات المسلحة في إقليم كوردستان إنها أرسلت 8000 مقاتل ايزيدي في صفوف قوات البيشمركة إلى سنجار من اجل تحقيق الأمن والاستقرار فيها!!!
والجدير بالذكر بأن بيشمركة روج آفا والديمقراطي وبتعليمات من أنقرة كانوا قد هاجموا مواقع وحدات مقاومة شنكال ف يخانا صوري , و وقع بنتيجة هجومهم 7 شهداء من وحدات مقاومة شنكال وقوات الكريلا الذين تدخلوا لمنع وقوع اشتباكات في خانا صوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق