الأخبار

إسرائيل: حاولنا الاتصال بالمقاتلة السورية ولم نتلق الرد فأسقطناها بصاروخ “باتريوت” … كنا نعلم بأن الطائرة كانت سورية وليست روسية

إسرائيل: حاولنا الاتصال بالمقاتلة السورية ولم نتلق الرد فأسقطناها بصاروخ “باتريوت” … كنا نعلم بأن الطائرة كانت سورية وليست روسية

مالفا عباس – Xeber24.net

يبدوا واضحاً بان هناك تنسيق عالي جداً بين الجانب الروسي المتواجد عسكرياً في سوريا وبين إسرائيل , إلا أن هذا التنسيق لا يمنع إسرائيل من اسقاط طائرات النظام السوري , لأن روسيا موافقة على ان تسقط اسرائيل الطائرات السورية , حيث أعلن المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي، جوناثان كونريكوس، أن العسكريين الإسرائيليين كانوا يعلمون أن طائرة السوخوي التي أطلقوا عليها النار تابعة لسلاح الجو السوري وليس للقوات الجوية الروسية.

وقال المتحدث الإسرائيلي: “نحن علمنا أن الطائرة سورية، بالرغم من أن الروس ينفذون طلعات جوية حربية هناك، عرفنا أن هذه الطائرة تابعة لسلاح الجو السوري”.
ويذكر أنه تم الاتفاق بين روسيا وإسرائيل منذ عام 2015 على آلية لمنع الاشتباكات في الجو، بحسب “آر تي”, بحسب سبوتنيك الروسية .

أكد مصدر عسكري سوري لوكالة “سبوتنيك” أن طائرة سوخوي التي أسقطتها صواريخ باتريوت الإسرائيلية لم تدخل أجواء الجولان السوري على الإطلاق وتم استهدافها وهي داخل الأراضي السورية شرق خط فض الاشتباك مع إسرائيل بالقرب من مدينة صيدا أثناء قيامها بمهمة قتالية باستهداف تحصينات الجيب الذي يسيطر عليه تنظيم “داعش” الإرهابي (المحظور في روسيا) في أقصى جنوب غربي سوريا في حوض اليرموك غرب درعا.

وفي سياق متصل أعلن مندوب إسرائيل لدى الأمم المتحدة، أن إسرائيل حاولت الاتصال بالمقاتلة السورية عدة مرات، لكنها لم تتلق الرد منها وأسقطتها بصاروخ “باتريوت”

و أعلن مندوب إسرائيل لدى الأمم المتحدة، ديني دانون، أن إسرائيل حاولت الاتصال بالمقاتلة السورية عدة مرات، لكنها لم تتلق الرد منها وأسقطتها بصاروخ “باتريوت”.

وقال المندوب للصحفيين: “لا نريد تصعيد الوضع، لكن عندما نرى مقاتلة تنتهك مجالنا الجوي ونحاول مرارا الاتصال بها ولا نتلقى ردا، فكل ما نستطيع فعله لحماية مواطنينا القيام بما كانت ستفعله أي دولة”.

وأشار المندوب الإسرائيلي إلى أن إسرائيل حاولت الاتصال مع الطائرة السورية التي تم إسقاطها لكن لم يكن هناك إجابة.

وأعلنت سوريا اليوم عن قيام إسرائيل بإسقاط طائرة حربية سورية من طراز “سوخوي 22″.

وأكد مصدر عسكري سوري لـ”سبوتنيك” مقتل العقيد الطيار السوري عمران مرعي إثر إسقاط طائرته بصواريخ إسرائيلية قرب الجيب الداعشي الذي يحتله مسلحو “داعش” الإرهابي عند المثلث السوري الأردني مع الجولان.

وأشار المصدر إلى أن طائرة “سو22” كان يقودها منفردا العقيد الطيار عمران مرعي، والذي قضى إثر إسقاط طائرته بصواريخ باتريوت الإسرائيلية في الأجواء السورية فوق منطقة حوض اليرموك أقصى جنوب غرب سوريا.

بدوره أعلن الجيش الإسرائيلي عن إطلاق صاروخ “باتريوت” لاعتراض مقاتلة سورية من طراز “سوخوي”، اخترقت المجال الجوي الإسرائيلي جنوب هضبة الجولان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق