الأخبار

غموض يشوب وفاة الفنانة السورية مي سكاف الحاقدة على الشعب الكردي

غموض يشوب وفاة الفنانة السورية مي سكاف الحاقدة على الشعب الكردي

شمسة جولو ـ xeber24.net

نقلت صفحات التواصل الاجتماعي السوري وصفحات المعارضة عن وفاة المعارضة ’’ مي سكاف ’’ في ظروف غامضة.

وذكرت المصادر ذاتها على التواصل الاجتماعي الامس الاثنين 23\7\2018 ,نبأ وفاة الفنانة السورية المعارضة مي سكاف في العاصمة الفرنسية باريس , و انها توفيت نتيجة نوبة قلبية.

حيث قامت السلطات الفرنسية بختم بيت الفنانة بالشمع الاحمر لاجراء التحقيق في ملابسات الوفاة ,بحسب ما قاله الفنان السوري المعارض سميح شقير.

ولكن الغموض يسود وفاة الفنانة المعارضة بسبب مواقفها الموالية للمعارضة السورية وفصائلها المسلحة, ومعارضتها للنظام السوري ومشاركتها في الكثير من النشاطات السياسية وتلقيها الكثير من المساعدات وصرفها بشكل غير معلوم حسب بعض المصادر الأخرى.

و سادت حالة من الاندهاش والصدمة على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل السوريين بسبب موتها المفاجئ , حيث لم تظهر على الاعلام منذ فترة طويلة.

ولدت مي سكاف في دمشق عام 1969، ودرست الأدب الفرنسي في العاصمة السورية، وبسبب شغفها المبكر بالمسرح وموهبتها الطاغية في هذا المجال، وقع الاختيار عليها للدخول في أعمال فنية شهدت ولادتها الأولى على المستوى السينمائي، فمثلت في فيلم “صهيل الجهات” عام 1993، وفيلم “صعود المطر” عام 1995، وفيلم “سراب” عام 2017.

ولكن منذ اندلاع الاحداث في سورية انضمت الفنانة الى صفوف المعارضة السورية وتأيدها لفصائلها المسلحة , حيث قام النظام السوري باعتقالها مرتيين في فترات مختلفة بسبب مشاركتها في المظاهرات انذاك , ولكن بعد اطلاق سراحها هربت الى الاردن من ثم الى باريس معقلها الاخير.

ويذكر ان مي سكاف كانت ذات افكار عنصرية وضد تطلعات الشعب الكردستاني , ووقفت الى جانب الاحتلال التركي لمدينة عفرين ووصفت وحدات حماية الشعب الكردية بالنسخة الداعشية الكردية.

حيث قالت على صفحتها في 16/يناير/2018 , “وحدات حماية الشعب الكردي هي نسخ لصق عن داعش.. بمعنى هي الوجه الآخر.. القبيح.. الخنجر المسموم في ظهر الثورة السورية”.

وحدات حماية الشعب الكردي هي نسخ لصق داعش .. بمعنى هي الوجه الآخر .. القبيح ..الخنجر المسموم في ظهر الثورة السورية

Posted by May Scaff on Tuesday, January 16, 2018

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق