الأخبار

تفاصيل الإتفاق الذي جرى بين نيجرفان بارزاني والوفد السعودي

تفاصيل الإتفاق الذي جرى بين نيجرفان بارزاني والوفد السعودي

سعاد عبدي_NRT_xeber24.net

التقى رئيس حكومة اقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، مع وفد سعودي الذي زار الاقليم وتم الاتفاق على عدة نقاط بشأن فرص العمل والاستثمار وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الجانبين في إقليم كردستان العراق.

وذكر بيان صادر عن رئاسة حكومة الاقليم اليوم الثلاثاء 24 تموز 2018 أن “الجانبين تباحثا في فرص العمل والاستثمار وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية في جميع المجالات بإقليم كوردستان”.

وأضاف أنه “تم بصورة خاصة تسليط الضوء على المجالات التي تهم الجانبين كالمجالات الصناعية والزراعية والسياحية، واتفق الجانبان على أن يتخذ إقليم كوردستان، كخطوة أولى، مركزاً لبدء النشاط التجاري والاقتصادي والعمل والاستثمار في جميع أنحاء العراق”.

وأوضح البيان أنه “تم التأكيد على ضرورة بدء الرحلات الجوية المباشرة بين اقليم كوردستان والمملكة العربية السعودية، وفتح مصرف سعودي في اقليم كوردستان والعراق، حيث اتفقت الآراء على عقد مؤتمر لهذا الغرض في اقليم كوردستان أو في المملكة العربية السعودية، بمشاركة المستثمرين ورجال الأعمال وأصحاب رؤوس الأموال من السعودية، واقليم كوردستان والجهات الحكومية المعنية من الجانبين، وتشكيل لجنة مشتركة للمتابعة.

وعبر بارزاني حسب البيان، عن دعم حكومة الاقليم وتقديمها التسهيلات للاستثمار وتشغيل رؤوس الأموال السعودية في اقليم كوردستان، ولتعزيز وتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين العراق واقليم كوردستان وبين المملكة العربية السعودية، آملاً أن يشهد المستقبل القريب خطوات عملية لتنمية هذه العلاقات بين الجانبين.

الجدير بالذكر ان وفداً من المملكة العربية السعودية، يتواجد حاليا في الاقليم يضم سامي بن عبدالله العبيدي، رئيس الغرف التجارية بالمملكة العربية السعودية، عبدالعزيز الشمري، سفير المملكة في العراق، منصور فيصل العتيبي، القنصل العام السعودي في اقليم كوردستان، وعدد من رؤساء وأعضاء الغرف التجارية السعودية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق