الأخبار

الحشد الشعبي يطالب انصار حزب العمال الكردستاني بالخروج من قضاء " شنكال " –تفاصيل –

الحشد الشعبي يطالب انصار حزب العمال الكردستاني بالخروج من قضاء ” شنكال ” –تفاصيل –
موقع : xeber24.net
وليد معمو
ادلى القيادي في الحشد الشعبي، كريم النوري، اليوم السبت لوسائل إعلامية بتصريح قال بأن “وجود قوات تابعة لحزب العمال الكوردستاني غير دستوري، ويجب أن تخرج تلك القوات من سنجار”,بحسب وصفه .
و بحسب المصدر فقد قال النوري إنه “بحسب القانون والدستور العراقي وجود قوات حزب العمال الكوردستاني في شنكال غير قانوني”، مشيراً إلى أنه “يجب أن تخرج تلك القوات من الأراضي العراقية”.
وأضاف القيادي في الحشد الشعبي، أن “تمركز حزب العمال الكوردستاني في شنكال لم يكن برضى الحكومة العراقية”.
وأشار إلى أن “قوة من الإزيديين تابعة للحشد الشعبي تحاول التدخل لإيجاد حل للمشكلة”، موضحاً أن “الخلافات الجانبية ليست من مصلحة أي طرف، وغير داعش لا يوجد طرف مستفيد من ذلك”.
وأوضح النوري، أنه “على جميع الأطراف محاربة داعش، وترك الخلافات جانباً”.
و يأتي تصريح كريم النوري ليقطع الشك بالقين حول الدعاية الاعلامية التي روجتها بعض الأطراف عبر وسائل اعلامية عديدة و المدارة من قبل الادارة التركية و حلفائها و التي حاولت مراراً ربط حزب العمال الكردستاني كحليف للمحور الايراني لمواجهة التيار لخلط الأوراق في المنطقة بهدف اخراج العمال الكُردستاني من شنكال .
و يشار في هذا الصدد بأن القوة العسكرية الشرعية و الوحيدة و المخولة في أتخاذ القرارات العسكرية في قضاء شنكال تتمثل بوحدات مقاومة شنكال التي تتكون من ابناء شنكال نفسها و التي كانت لها الدور البارز في طرد مسلحي داعش من القضاء . ولا بحق لا للحشد الشعبي ولا لاي قوة اخرى مطالبتهن بالخروج او القاء السلاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق