الرأي

كفريا الفوعة – عفرين .. العدو واحد

كفريا الفوعة – عفرين .. العدو واحد

ريزان احمد حدو

في الباص طفل من كفريا الفوعة يغادر أرضه مجبرا” بعد حصار أعوام يلتفت إلى الخلف يلقي نظرة أخيرة على قريته بعينين تغرقان بالدموع .
على جبل الأحلام طفل عفريني يترك أرضه سيرا” على الأقدام بعد حرب همجية يلتفت لينظر لمدينته نظرة أخيرة بعينين تدمعان دما” ، ثم ينظر للجنوب لتلتقي عيناه بنظرات طفل #كفريا_الفوعة لتحكي عيناهما قصة عدو واحد قتل الطفولة في بلادنا .

دأبت وسائل إعلام إخوانية ( تركية – قطرية ) منذ أكثر من أربع سنوات على نشر تقارير و تحقيقات و مقالات و دراسات محورها النظام السوري ( بحسب وصفهم ) يسعى لإجراء تغيير ديموغرافي في سورية أو إعادة رسم الخارطة الديموغرافية في سورية استنادا” إلى دوافع طائفية .
واقع الحال أن المناطق التي سيطرت عليها المعارضة غيبت عنها بقية ألوان اللوحة السورية ، و من حاول رفض اللون الواحد و أصر على البقاء متمسكا” بأرضه ، مدافعا” عن جمالية اللوحة السورية ، كان مصيره مجازر – حصار – خطف على الهوية .

– عفرين 65 كم شمال غرب حلب كانت بمثابة جزيرة محاطة ببحر من السواد ، جزيرة احتضنت كل المكونات السورية ، لوحة سورية مصغرة ، رفض أهلها الفكر الظلامي التكفيري ، قاوموا المشروع الإخواني العثماني ، فكان 18 آذار عفرين ألبست السواد غصبا” ، و هجر أهلها قسريا” بعد 58 يوما” من عدوان مزدوج خارجي ( الجيش التركي ) ، و داخلي عشرات الفصائل الإرهابية .
، و هجر أهلها .

– كفريا و الفوعة 8 كم شمال شرق ادلب رغم الحصار الكامل الذي فرض على المدينتين منذ آذار 2015 حاول أهالي المدينتين التمسك بأرضهم و الدفاع عن خضار ادلب في وجه الفكر الظلامي التكفيري ، حوالي الثلاث سنوات و نصف 2000 شهيد ، 4000 جريح ، و بعد كل هذه التضحيات لاقت المدينتين ذات المصير الذي لاقته شقيقتهما عفرين ،
18تموز 2018 تهجير كامل سكان كفريا و الفوعة إثر #اتفاق_الضرورة .

.كفريا الفوعة و عفرين :
الألم واحد
العدو واحد
ألم يحن الوقت بعد لخوض معركة مصير واحد
في خندق واحد .
#كفريا_الفوعة_محتلة
#عفرين_محتلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق