قضايا اجتماعية

الـHPG تعلن هوية مقاتليها الشهيدين وتؤكد نضالها بوجه اعداء الوحدة الوطنية

الـHPG تعلن هوية مقاتليها الشهيدين وتؤكد نضالها بوجه اعداء الوحدة الوطنية

علنت قوات الدفاع الشعبي HPG يوم الاحد،رسمياً، عن هوية المقاتلين الاثنين اللذان استشهدا في هجمات شنتها مسلحو حزب الديمقراطي الكردستاني على منطقة خانصور في شنكال الجمعة الفائت.

وقال المركز الاعلامي لقوات الدفاع الشعبي في بيان تلقت وكالة روج نيوز نسخة منه : “اندلعت اشتباكات بتاريخ الجمعة 3 اذار الجاري في منطقة خانصور التابعة لناحية سنونه في شنكال ،اثر هجمات شنتها مرتزقة يدعون انفسهم بـ بيشمركة روج افا على وحدات مقاومة شنكال.”

واضاف البيان “تحركت قواتنا المدافعة عن شنكال ، للوقوف بوجه تلك الاستفزازات التي استهدفت شعب المنطقة، وقامت بارسال وحدة من وحداتها الى مكان الحدث لمنع حدوث اي صراع خارج عن السيطرة، الا ان وحدتنا المقاتلة تعرضت للهجوم من قبل المرتزقة واستشهد مقاتلين اثنين في ذلك الهجوم.

واكد البيان ان “تلك الهجمات خططت لها الدولة التركية.”

وجاء في البيان ” قواتنا قامت بمهامها بعزم تجاه المجتمع الايزيدي حين تعرضوا لعمليات ابادة ،لذا فمن الواضح ان هذه الهجوم خطط له اعداء الشعب الكردستاني، نجدد عهدنا اننا سنحمي شعبنا و المنطقة من جميع الهجمات.”

وقدم البيان تعازيه لذوي الشهيدين “جكدار و اورهان” اللذان استشهدا في ذلك الهجوم.

وذكر البيان مقتطف من مسيرة المقاتلين جكدار من مدينة قرسه و اورهان من مدينة قامشلو ،ونضالهما في سبيل حرية الشعب الكردستاني، وتوجههما الى شنكال دفاعاً عن المجتمع الايزيدي من عمليات الابادة في 2014، ووقوفها بوجه داعش في الجبهات الامامية.

وذكر البيان هوية المقاتلين كالتالي:

الاسم الحركي :جكدار سنان، الاسم و اللقب :نوروز كوفرجين، مكان الولادة: قرس ،اسم الام و الاب: توركان – ياشار، مكان وتاريخ الاستشهاد : 3 اذار 2017- شنكال.

الاسم الحركي: اورهان باران، الاسم واللقب :ابراهيم حسو، مكان الولادة :قامشلو ، اسم الام والاب : عادلة- عيسى ، مكان وتاريخ الاستشهاد : 3 اذار 2017- شنكال.

وختم بيان قوات الدفاع الشعبي قوله ” نعلن اننا سنصاعد نضالنا بوجه كل من يريد نسف الوحدة الوطنية.”

xeber24 – روج نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق