الأخبار

متطرفو الائتلاف في درعا البلد يواصلون تسليم اسلحتهم الثقيلة للنظام السوري

متطرفو الائتلاف في درعا البلد يواصلون تسليم اسلحتهم الثقيلة للنظام السوري

مالفا عباس – xeber24.net

تواصل المجاميع الإسلامية المتطرفة التابعة للائتلاف السوري المعارض والذي يعتبر المجلس الوطني الكُردي جزء منه تسليم اسلحتها الثقيلة والمتطورة التي كانت قد حصلت عليها من الدول الداعمة “تركيا , قطر , السعودية ” إلى النظام السوري في درعا البلد في سياق لاتفاق الذي تم التوصل إليه , مع تواصل القوات النظامية السورية تقدمها في معركة الجنوب ,في الوقت الذي بدأت فيه المعارك تتجه نحو ريف القنيطرة وإنهاء ما تبقى من ريف درعا.

وبحسب وكالة الأنباء السورية “سانا”، قامت المجموعات الاسلامية المتطرفة فى منطقة درعا البلد، اليوم الأربعاء، بتسليم 3 دبابات وعربتي “بي إم بي” و4 مدافع ثقيلة و6 حشوات خاصة بهذه المدافع و3 قواعد إطلاق قذائف هاون وسبطانتي إطلاق ورشاشا من عيار 23 مم إلى الجيش السوري.

يأتي ذلك فى سياق الاتفاق القاضي بتسليم المتطرفين في مناطق درعا البلد وطريق السد والمخيم وسجنة والمنشية وغرز والصوامع سلاحهم الثقيل والمتوسط وتسوية أوضاع المسلحين الراغبين بالتسوية وخروج الإرهابيين الرافضين للاتفاق.

وسلم الممتطرفون فى منطقة درعا البلد منذ بدء تنفيذ الاتفاق دبابة وعربة مصفحة وعربة بريطانية الصنع ومدفعا ثقيلا وقواذف وحشوات صاروخية وقواذف “ب 10″ وأجهزة رؤية ليلية ونهارية تركب على الدبابات وعربات الـ”بي إم بي” وأجهزة اتصال حديثة إضافة إلى كمية من الذخائر المتنوعة.

ونقل عدد من الحافلات يوم الأحد الماضي العشرات من المسلحين وعائلاتهم من منطقة درعا البلد باتجاه الشمال السوري في سياق الاتفاق الذي يقضي بإخلاء المنطقة من مظاهر التسلح وعودة مؤسسات الدولة السورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق