الأخبار

بوتين:عملياتنا العسكرية في سوريا لم تستهدف المدنيين والمسؤول عن قتل مئات المدنيين هذه الجهات

بوتين:عملياتنا العسكرية في سوريا لم تستهدف المدنيين والمسؤول عن قتل مئات المدنيين هذه الجهات

حميد الناصر- xeber24.net

قال الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”،أن قواته المتواجدة على الأراضي السورية ليسى لها أي صلة بالجرائم وقتل مئات المدنيين بمختلف المناطق السورية، حيث حمل جهات أخرى المسؤولية عن ذلك.

وصرح “بوتين” في مقابلة مع قناة “فوكس نيوز” الأمريكية؛ ردًّا على سؤال حول تعليقه بشأن ما يشاع عن قصف القوات الروسية لحلب والغوطة ودرعا وغيرها من المناطق التي شهدت حروبا خلال الأيام الماضية والتي أسفرت عن وقوع ضحايا بين المدنيين،وقال تعرفون أنه عندما تستمر الحرب يعتبر وقوع ضحايا أمرًا لا يمكن استبعاده”.

وأضاف سيكون هنا دائمًا سؤال حول من المسؤول عن ذلك؟أعتقد أن الجماعات الإرهابية والفصائل الأسلامية المتطرفة هي التي تقوم بزعزعة الاستقرار في البلد، وخاصة تنظيم الدولة وجبهة النصرة وغيرهما من المنظمات الإرهابية، مسؤولة عن ذلك.

وتابع “بوتين”تعرفون أنه من الضروري بحث وتقدير كل شيء، ويمكننا هنا التحدث عن حلب، لكن يجب علينا أيضا التحدث عن الرقة، لا يجب اجتزاء شيء واحد من صورة شاملة ونسيان شيء آخر، أليس كذلك.

ويشار إلى أن تقارير حقوقية دولية، وثقت ارتكاب روسيا مئات المجازر بحق المدنيين منذ تدخلها العسكري عام 2015، بجانب قوات النظام السوري حيث تسبببت في قتل مئات المدنيين خلال قصفها الجوي الذي أستهدف مناطق مختلفة في سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق