الرياضة

من اقتحم المباراة النهائية لكأس العالم روسيا 2018؟؟

من اقتحم المباراة النهائية لكأس العالم روسيا 2018 ؟؟

قامت مجموعة من النساء باقتحام المباراة النهائية لكأس العالم بين المنتخب الفرنسي والكرواتي، اليوم الأحد 15 تموز/يوليو 2018، بطريقةٍ فجائية أدَّت إلى توقيف المباراة لدقائق، قبل تدخّل الأمن وإخراجهنّ من الملعب؛ وكان لافتاً أن المهاجم الفرنسي Mbappé (الذي حصل على جائزة أفضل لاعبٍ شاب في البطولة) سلَّم باليد على إحداهنّ.
من هنَّ النساء؟
عبر صفحتها الخاصة على فيسبوك، نشرت مجموعة Pussy Riot النسوية الروسية بياناً قبل دقائق، تبنّت خلاله عملية اقتحام ملعب «لوجينيكي» في الدقيقة 52، من خلال 4 من أعضائها في الذكرى الـ 11 على رحيل الشاعر السوفياتي الشهير ديميتري بريغوف.
لماذا ارتدين بدلات رجال الأمن قديمة الطراز؟
لأن بريغوف صنع صورة رجل الأمن المثالي في الثقافة الروسية وسُجن بسببها، وارتداء النساء لبدلة رجل الأمن (الشرطي) ما هو إلا تسجيل اعتراضٍ على دور رجال الأمن الروسيين اليوم، ومقارنة بينهم وبين رجل الأمن المثالي.
فالشرطي المثالي هو الذي نظّم احتفال كأس العالم الجميل، في حين يخاف الشرطي «الدنيوي» من الاحتفال. الشرطي المثالي يحرص على تنفيذ القوانين بعناية، في حين لا يهتمّ الشرطي «الدنيوي» لقواعد أو القوانين. الشرطي «الدنيوي» يطارد السجناء السياسيين، ويسجن الناس بسبب إعادة نشر تغريداتٍ، أو بسبب تسجيل إعجابهم بمنشور.
ومن خلال البيان الذي نشرته مجموعة Pussy Riot النسوية، طالبت الحكومة الروسية بـِ:

1- إطلاق سراح السجناء السياسيين.

2- عدم اعتقال الناس بسبب إعجابٍ على منشورٍ.

3- وقف الاعتقالات غير القانونية.

4- السماح بالمنافسة السياسية في البلاد.

5- عدم تلفيق التهم الجنائية وإبقاء الناس في السجون من دون سبب.

6- تحويل رجل الأمن الدنيوي إلى رجل أمنٍ مثالي.
النساء الأربع، وباقتحامهنّ مباراةً يتابعها الملايين من حول العالم، هي خطة شجاعة جداً، لا سيما وأن الرئيس الروسي فلاديمير بويتن كان حاضراً؛ ودخولهنّ يُعتبر، بشكلٍ أو بآخر، تحدٍّ له مقابل الإعلان عن مطالبهنّ.
وهذه ليست المرّة الأولى التي تقوم فيها المجموعة بعملٍ مماثل. فهي اشتهرت على مستوى العالم، من خلال جرأتها في انتقاد قرارات الرئيس الروسي في أكثر من مناسبة.
مصدر المعلومة : اذاعة الغد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق