البيانات

بيان : “الدائرة القانونية” للمجلس المحلي في عفرين يصدر تعميما بخصوص بيع العقارات بموجب عقود “الإدارة الذاتية”

بيان : “الدائرة القانونية” للمجلس المحلي في عفرين يصدر تعميما بخصوص بيع العقارات بموجب عقود “الإدارة الذاتية”

أصدرت “الدائرة القانونية” للمجلس المحلي في عفرين، يوم ١٣ تموز/يوليو، تعميما بالرقم (ص/٢٧)، يدعو فيه “كافة مالكي العقارات في عفرين بموجب عقود (الإدارة الذاتية) سابقا، مراجعة المجلس المحلي (الدائرة القانونية) من أجل استكمال الإجراءات القانونية اللازمة لعقاراتهم أصولاً والدعوى بالسرعة القصوى”.

وقد أثار هذا التعميم الكثير من المخاوف لدى أهالي عفرين – خاصة من لا يستطيع منهم العودة إلى المنطقة خوفا من عمليات الانتقام والانتهاكات الخطيرة التي تجري فيها بحق المدنيين – حيث ستصبح وفقه جميع عقود البيع والشراء الجارية في عهد “الإدارة الذاتية” ملغاة، إذا لم يحظر أصحابها، وعندها يستطيع المجلس المحلي التصرف بها كما يشاء.

مركز “عدل” لحقوق الإنسان، وفي الوقت الذي يدين فيه جميع الإجراءات الرامية إلى الاستيلاء على أملاك المواطنين السوريين ومصادرتها ومن أية جهة كانت، لأنها مخالفة لجميع القوانين والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان، التي تحمي حق الملكية وتصونها، فأنه في الوقت نفسه يدعو الجهات الدولية، وخاصة الإنسانية والحقوقية منها، ممارسة الضغط على تركيا – كقوة احتلال – لوقف الانتهاكات اليومية لحقوق الإنسان الجارية في منطقة عفرين، من سرقة ونهب وخطف واعتقال وتعذيب وقتل..، ومنها هذا التعميم الخطير الذي قد يؤدي إلى مصادرة ممتلكاتهم العقارية.

14 تموز/يوليو 2018
مركز “عدل” لحقوق الإنسان

أيميل المركز:[email protected]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق