الأخبار

إسرائيل تعلن استهداف مواقع عسكرية سورية و دمشق تعلن التصدي لهجوم صاروخي إسرائيلي في القنيطرة

إسرائيل تعلن استهداف مواقع عسكرية سورية و دمشق تعلن التصدي لهجوم صاروخي إسرائيلي في القنيطرة

مالفا عباس – Xeber24.net

بعد التحذيرات الاسرائيلية للجنود السوريين من الاقتراب من الحدود الاسرائيلية , بعد تحقيقها لتقدم على حساب المجاميع الإسلامية المتطرفة في جنوب سوريا , استهدف الجيش الإسرائيلي مواقع للنظام السوري في القنيطرة بينما اعلن النظام التصدي للهجوم الصاروخي .

هذا و أعلن الجيش الإسرائيلي في وقت متأخر من مساء الأربعاء استهداف ثلاث مواقع عسكرية في سورية ردا على اختراق طائرة مسيرة سورية الأجواء الإسرائيلية في وقت سابق.

ونشر الجيش الإسرائيلي مقطع فيديو على تويتر يظهر لحظة استهداف المواقع العسكرية السورية، من دون أن يذكر المناطق التي تم استهدافها.

وقال الجيش الإسرائيلي في تغريدة إنه “سيواصل العمل بحزم وبشكل حاسم ضد أي محاولات لإيذاء المدنيين الإسرائيليين وانتهاك السيادة الإسرائيلية”.

وكانت وكالة الأنباء الرسمية السورية “سانا” أفادت في وقت سابق بأن الدفاعات الجوية السورية تصدت الأربعاء لهجوم صاروخي إسرائيلي على مواقع للجيش في جنوب غرب سورية قرب هضبة الجولان.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله إن الطيران الإسرائيلي اطلق عدة صواريخ باتجاه بعض نقاط الجيش في محيط بلدة حضر وتل كروم جبا بالقنيطرة “واقتصرت الأضرار على الماديات”.

وفي وقت سابق كان «المرصد السوري لحقوق الانسان» قال ان «انفجارات هزت مناطق في ريف القنيطرة الشمالي ومناطق أخرى في ريف القنيطرة بالقرب من الحدود الجولان السوري المحتل، ناجمة عن قصف يرجح أنه من القوات الإسرائيلية طال مناطق ومواقع لقوات النظام في ريف القنيطرة».

واضاف: «استهدفت الضربات الصاروخية منطقة قرص النفل القريبة من بلدة حضر في القطاع الشمالي من ريف القنيطرة، فيما استهدفت الضربات المتبقية مواقع لقوات النظام وحلفائها بالقرب من مدينة البعث وبلدة جبا».

وتابع المرصد: «لم ترد إلى الآن معلومات عن الخسائر البشرية نتيجة عملية الاستهداف هذه».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق