اخبار العالم

اجتماع (تركي – أمريكي) الجمعة لبحث تسليم فتح الله غولن لأنقرة

اجتماع (تركي – أمريكي) الجمعة لبحث تسليم فتح الله غولن لأنقرة

يبحث وفد أمريكي يضم ممثلين عن وزارات الخارجية والعدل والداخلية مع الجانب التركي في أنقرة يوم الجمعة المقبل قضية تسليم الداعية الإسلامي المعارض، فتح الله غولن، ومكافحة منظمته “فيتو”.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية، هامي أكسوي، في بيان اليوم الأربعاء: “على المستوى الفني، نحن نناقش بشكل منتظم مختلف جوانب علاقاتنا الثنائية مع الولايات المتحدة، وفي هذا الصدد في 13 تموز / يوليو في أنقرة، ستناقش الدولتان مكافحة منظمة “فيتو” الإرهابية، في المقام الأول مسألة تسليم فتح الله غولن، وذلك بمشاركة مسؤولين من وزارات العدل والداخلية والخارجية الأمريكية، كما ستتم مناقشة قضية نائب المدير العام السابق لمصرف “هالك بنك” التركي، هاكان أتيلا، والمسائل المتعلقة بالمواطنين الأمريكيين المحتجزين في تركيا”.

وكانت محكمة في نيويورك قد حكمت في أيار/ مايو الماضي على محمد هاكان أتيلا، الذي أدين بمحاولته مساعدة إيران للتحايل على العقوبات الأمريكية، بالسجن لمدة 32 شهرا.

وطالب مكتب المدعي العام بالحكم على المصرفي بالسجن لمدة 15 سنة، إلا أن القاضي ريتشارد بيرمان، قبل إصدار الحكم، قال إن المتهم في رأيه ليس سوى بيدق في مؤامرة جنائية، ووصف القاضي أتيلا بأنه “مشارك غير متعمِد” الذي “اتبع التعليمات”، أنه لم يكن الجهة المنظمة للمخططة.

ومن جانبها أعلنت وزارة الخارجية التركية في بيان لها أن قرار محكمة نيويورك غير قانوني ويستند إلى أدلة ملفقة.

ويذكر أيضا أن السلطات التركية تتهم “غولن” بالتورط في محاولة انقلاب في يوليو/ تموز 2016 وتطلب من الولايات المتحدة تسليمه.

سبوتنيك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق