جولة الصحافة

تزامناً مع توسيع قوات النظام سيطرتها في غرب درعا وعلى تخوم مناطق سيطرة جيش خالد بن الوليد…مطالبات بمحاسبة مفاوض مع الروس وقائد فصيل عسكري

تزامناً مع توسيع قوات النظام سيطرتها في غرب درعا وعلى تخوم مناطق سيطرة جيش خالد بن الوليد…مطالبات بمحاسبة مفاوض مع الروس وقائد فصيل عسكري

رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان تقدم جديد لقوات النظام والمسلحين الموالين لها في القطاع الغربي من ريف درعا، تمثل بفرض سيطرتها على تل الأشعري الاستراتيجي وذلك بعد دخول سيارات للشرطة العسكرية إلى طفس منذ ساعات، حيث نشر المرصد السوري حينها، أنه علم أن سيارات للشرطة العسكرية دخلت إلى بلدة طفس الواقعة في ريف درعا الغربي، بعد اتفاق “مصالحة” جرى بين فصائل وممثلي بلدة طفس من جهة، والجانب الروسي والنظام من جهة أخرى، حيث جرى دخول البلدة ومحيطها والتلال القريبة منها، ضمن نطاق سيطرة قوات النظام، على أن يجري تسليم السلاح الثقيل خلال الساعات أو الأيام المقبلة من قبل الفصائل المقاتلة والإسلامية العاملة في المنطقة، ويأتي هذا الاتفاق في طفس لتتمكن بموجبه قوات النظام من الوصول إلى تماس مع جيش خالد بن الوليد المبايع لتنظيم “الدولة الإسلامية”، بعد أن كانت تمتلك محوراً واحداً من جهة بلدة حيط عند الحدود السورية – الأردنية.

على صعيد موازي علم المرصد السوري من مصادر متقاطعة أن “نقابة المحامين الأحرار” طالبت بمحاكمة (أحمد العودة) قائد فصيل شباب السنة و(خالد المحاميد) أحد أعضاء الوفد المفاوض للروس، وذلك لأنهما “خضعا لشروط الروس وعقدا اتفاق منفرداً في بصرى الشام”، من جهته وافقت “دائرة محكمة الجنايات الخاصة” على هذه المطالب لتصدر على إثره مذكر اعتقال بحق (أحمد العودة وخالد المحاميد) بعد اتهامهم بـ “الخيانة ومساعدة الروس ومشاركتهم في جرائم قتل عمد”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق