جولة الصحافة

صاروخ إسرائيلي على طيارة مسيرة على الحدود السورية

صاروخ إسرائيلي على طيارة مسيرة على الحدود السورية

أطلق الجيش الإسرائيلي صاروخ «باتريوت» اليوم (الأربعاء)، لاعتراض طائرة من دون طيار قادمة من ناحية سورية، في ثاني حادثة من نوعها خلال شهرين.

وقال الجيش في بيان إن «الواقعة أسفرت عن انطلاق صافرات الدفاع الجوي في هضبة الجولان والحدود الأردنية القريبة».

ونقل موقع «عرب 48» عن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي قوله إنه «تم إطلاق صاروخ اعتراضي باتجاه طائرة مسيرة اقترب من خط وقف إطلاق النار بين إسرائيل وسورية»، مضيفا أنه «تم إسقاط الطائرة».

وتبين أن الطائرة المسيرة دخلت مسافة عسرة كيلومترات، قبل أن يتم إسقاطها فوق بحيرة طبرية.

ونقل عن شهود قولهم إن صاروخا واحدا، على الأقل، من طراز «باتريوت» أطلق من منظومة القبة الحديد في منطقة صفد.

وترددت أنباء عن رؤية خط من الدخان في سماء الجولان. ولم ترد بعد أية أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار.

ونقل عن ناطق باسم «المجلس الإقليمي الجولان» قوله إنه «بإمكان السكان العودة إلى حياتهم الاعتيادية».

ولاحقا، طلبت الشرطة إخلاء بحيرة طبرية من كافة القطع البحرية، بسبب «نشاط عملاني» في البحيرة.

وإسرائيل في حالة تأهب قصوى، فيما تشن القوات الحكومية السورية هجوما على مقاتلي المعارضة قرب الجولان المحتل والأردن.

وسافر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى موسكو اليوم، لإجراء محادثات في شأن سورية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن في 24 حزيران (يونيو) الماضي أنه أطلق صاروخ «باتريوت» على طائرة من دون طيار قادمة من ناحية سورية، لكنها عادت أدراجها من دون أن يلحق بها ضرر.

الحياة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق