الرياضة

الليلة..طموح كرواتيا يصطدم برغبة إنكلترا في استعادة أمجاد مونديال 1966

الليلة..طموح كرواتيا يصطدم برغبة إنكلترا في استعادة أمجاد مونديال 1966

يترقب عشاق كرة القدم مساء اليوم الأربعاء11\6\2018، المواجهة المثيرة بين المنتخب الإنكليزي ونظيره الكرواتي على ملعب “لوجنيكي” بالعاصمة الروسية موسكو في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم.

ويتطلع المنتخب الكرواتي إلى إنجاز غير مسبوق يتمثل في الوصول إلى نهائي المونديال للمرة الأولى في تاريخه بينما يأمل المنتخب الإنكليزي في التقدم نحو تكرار أمجاد مونديال 1966 عندما توج باللقب، حيث لم يصل منتخب “الأسود الثلاثة” إلى الدور قبل النهائي بكأس العالم منذ هزيمته أمام منتخب ألمانيا الغربية بضربات الجزاء الترجيحية في المربع الذهبي لبطولة عام 1990 بإيطاليا.

وخاض المنتخب الكرواتي الدور قبل النهائي في أول مشاركة له بالمونديال بعد الاستقلال في عام 1991، وذلك في نسخة 1998 بفرنسا، وقدم المنتخب الكرواتي عروضا رائعة في دور المجموعات بالمونديال الحالي حيث تغلب على نظيره النيجيري 0-2 ثم فاز على الأرجنتين 0-3 ليحسم تأهله إلى دور الستة عشر، قبل أن يحقق الانتصار الثالث على حساب آيسلندا 1-2، في مباراة شهدت تسعة تغييرات على التشكيل الأساسي لكرواتيا.

فيما حسم المنتخب الإنكليزي تأهله من دور المجموعات مبكرا إثر فوزه على تونس 1-2 وبنما 1-6، وخسر أمام بلجيكا 1-0، وفي الدور الثاني تغلب المنتخب الإنكليزي على نظيره الكولومبي بضربات الجزاء الترجيحية في دور الستة عشر قبل أن يهزم نظيره السويدي 0-2 في دور الثمانية.

وبعد انتهاء الدور الأول من البطولة، بات المنتخب الكرواتي مرشحا لدى الكثيرين للمنافسة على اللقب، لكنه عانى خلال دور الستة عشر والثمانية أمام الدنمارك وروسيا، حيث خاض وقتا إضافيا في كل من المباراتين قبل أن يحسم التأهل عبر ضربات الجزاء الترجيحية.

والتقى المنتخبان الانكليزي والكرواتي 7 مرات، سجل خلالها المنتخب الإنكليزي أربعة انتصارات مقابل انتصارين لكرواتيا وتعادل واحد.

الجدير بالذكر ان انكلترا تعود للمربع الذهبي بعد غياب 28 عاما، وتعد هذه المرة الثالثة في تاريخ كأس العالم التي يتأهل فيها منتخب “الأسود الثلاثة” إلى الدور نصف النهائي لكأس العالم، إذ بدأها في عام 1966 عندما توج باللقب للمرة الوحيدة في تاريخه، ثم مرة أخرى في إيطاليا عام 1990 عندما احتل المركز الرابع.
المصدر:وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق