logo

السيناتور الأمريكي ليندزي غراهام :تواجدنا في شمال شرق سوريا هي “الضمانة” ضد سيطرة الأسد على كامل سوريا وعودة داعش

السيناتور الأمريكي ليندزي غراهام :تواجدنا في شمال شرق سوريا هي “الضمانة” ضد سيطرة الأسد على كامل سوريا وعودة داعش

مالفا عباس – Xeber24.net

بعد الزيارة التي قام بها اعضاء من مجلس الشيوخ الامريكي بقيادة السيناتور الجمهوري ليندزي غراهام إلى روجآفا – شمال سوريا , اكد بأن تواجدهم وبقائهم في شمال سوريا غاية في الاهمية لمنع عودة داعش وضد استعادة الاسد السيطرة الكاملة على سوريا ولمنع ايران من السير من طهران إلى بيروت عبر سوريا .

وقال غراهام في حديث لصحيفة فوكس نيوز الامريكية :”هناك أهمية لوجودنا في سوريا ان قواتنا في شمال شرق سوريا تعمل مع قوات سوريا الديمقراطية من العرب والأكراد ، التي دمرت داعش وإذا بقينا هناك ، لدينا حوالي 2000 جندي ، لن يعود داعش. إذا بقينا في شمال شرق سوريا ، لا تستطيع إيران أن تسير من طهران إلى بيروت.

أنا لا أثق بالروس في تنفيذ أي اتفاق عندما يتعلق الأمر بالإيرانيين، لكن هناك طريقة لإبعاد روسيا بعيداً عن إيران ، لكن لا يمكن أن يتحقق أي شيء بدون بقائنا هناك.
إن تواجدنا في شمال شرق سوريا هي “الضمانة” ضد سيطرة الأسد على كامل سوريا وعودة داعش، أو أن يسيطر الإيرانيون على المنطقة بأكملها.”

هذا واجرى غراهام قبل اسبوعين زيارة إلى شمال سوريا وتجول في مدينة منبج السورية وأكد بأن المدينة تعيش في أمن وآمان وان من سيحميها هم من حررها من داعش .

اضف تعليق

Your email address will not be published.