الأخبار

الحكومة السورية تدرس فرض التجنيد الإجباري على الإناث السوريات خلال الأيام القادمة

الحكومة السورية تدرس فرض التجنيد الإجباري على الإناث السوريات خلال الأيام القادمة

حميد الناصر- xeber24.net

بدأت الحكومة السورية منذ عدة أيام بدراسة قرار يتم من خلاله فرض التجنيد الإجباري على الإناث المتواجدات داخل البلاد،وتعتبر هذه الخطوة مهمة وتوفر أعباء كبيرة على عناصر النظام السوري.

حيث ذكرت مصادر إعلامية موالية للحكومة السورية أن وزارة الدفاع ومجلس الشعب بدؤوا بدراسة قرار فرض التجنيد على الأناث، لكن بمهام تختلف عن تلك المفروضة على الشباب وبعيدة عن ساحات القتال، حيث إن خدمتهم ستكون ضمن المستشفيات العسكرية والأركان وكل الدوائر العسكرية والشرطة والأمن.

كما ونشرت صفحة “طرطوس” الموالية بأن القرار سيُعرض على مجلس الشعب للتصويت بعد استكمال كل التفاصيل التي سيناقشها المختصون في وزارة الدفاع والأركان مع أعضاء من مجلس الشعب .

وبحسب مانشرت الصفحة ،فإن من ضمن القرار منع زواج الفتاة قبل تأديتها للخدمة العسكرية والتي ستكون ضمن محافظتها التي تعيش فيها وأية مخالفة لذلك ستتعرض للعقوبة مع غرامة بمبلغ مالي كبير (لم يتم تحديده).

ويشار في وقت سابق،أن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أعلنت مطلع العام الحالي عن رغبتها بتطويع عدد من الشابات السوريات من حملة شهادات المعاهد المتوسطة (التقاني للصناعات الكيميائية ـ التقاني للصناعات النسيجية ـ التقاني الصناعي باختصاصات “غذائي عام ـ نسيج ـ غزل ـ كيمياء النسيج ـ ألبسة جاهزة ـ غذائي ـ كيمياء عامة”) لتأهيلهم كصف ضباط وأفراد متطوعين لصالح إدارة المعايرة والمقايسة.

والجدير بالذكر أن الجيش السوري والذي خسر جزءاً كبيراً من مقاتليه خلال المعارك على مدى السنوات السبع الماضية يضم مؤخراً عدداً من الكتائب النسائية إلا أنها تكون فقط لمن يرغب بالتطوع بشكل دائم.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق