الأخبار

6 كم تفصل قوات النظام السوري والميليشيات المساندة له عن معبر نصيب الحدودي مع الأردن

6 كم تفصل قوات النظام السوري والميليشيات المساندة له عن معبر نصيب الحدودي مع الأردن

حميد الناصر- xeber24.net

اقتربت قوات النظام السوري صباح اليوم الخميس 5/يوليو، على معبر نصيب الحدودي مع الأردن، إذ تفصلها عنه مسافة ستة كيلو مترات فقط.

وقال المتحدث باسم “غرفة العمليات المركزية بالجنوب” إبراهيم جباوي”في تصريح على قناة غرفة العمليات “التلغرام” إن تقدم النظام السوري يأتي بعد سيطرته على كامل بلدة صيدا التي تبعد 10 كم شرق مدينة درعا جنوبي البلاد.

وأضاف أن قوات النظام السوري كانت قد دخلت في وقت سابق ،بلدة صيدا من جهة “المساكن العسكرية” حيث اشتبكت مع الفصائل المتطرفة ودخلتها.

ومن جانب أخر أستهدفت الطائرات الحربية الروسية تجمعاتهم النازحين ضمن محافظة درعا وقرب الحدود التركية ، مخترقة الأجواء الأردنية موقعة عشرات الضحايا في صفوف المدنيين ، بينما تساقطت القذائف بكثافة على مدينة الرمثا الحدودية وتسببت بحالة هلع بين السكان المحليين.

يُذكر أن قوات النظام السوري بدأت بحملة عسكرية منذ أكثر من ثمانية عشر يوما، في أرياف درعا والسويداء لترتفع وتيرتها مؤخرا بعد إعلان فشل عدة جولات من المفاوضات التي تحصل، وهو مارجحته غرفة العمليات المركزية في الجنوب السوري إلى إصرار الروس على استخدام لغة الحرب والتهديد،أو القبول بشروط المفاوضات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق