اخبار العالم

بعدَ تخلي الولايات المتحدة عن فصائل المعارضة في الجنوب السوري.. الأردن لن نستقبل موجة لجوء جديدة من درعا

بعدَ تخلي الولايات المتحدة عن فصائل المعارضة في الجنوب السوري.. الأردن لن نستقبل موجة لجوء جديدة من درعا

حميد الناصر- xeber24.net

أعربت الخارجية الأردنية عن رفضها استقبال اللاجئين السوريين جراء التصعيد العسكرية في الجنوب السوري.

وقال وزير الخارجية الأردني”أيمن الصفدي”،عبر حسابه في “تويتر”، يوم الأحد 24 /يونيو ، إن بلاده لن تتحمل تبعات التصعيد في الجنوب السوري ولن تستقبل المزيد، داعيا المجتمع الدولي لإيقاف النزوح.

وأضاف “الصفدي “ أدى الأردن دوره الإنساني كاملا نحو الأشقاء السوريين ويتحمل ما هو فوق طاقته في استقبال اللاجئين وعنايتهم، ونحن الآن لسنى مستعدين لأستقبال أي عائلة سورية داخل الأراضي الأردنية.

يأتي ذلك بعد أعلان،حكومة الولايات المتحدة انسحابها من ملف الجنوب السوري وترك القرار لقادات الفصائل المتطرفة وأهالي المنطقة لتحديد مصيرهم،عن طريق رسالة أرسلتها لفصائل الجنوب جاء بها “ يجب عليكم اتخاذ قراركم حسب مصالحكم ومصالح أهاليكم وفصيلكم كما ترونها، وينبغي ألا تسندوا قراركم على افتراض أو توقع بتدخل عسكري من قبلنا”

ومن جانب أخر أعلن مجلس محافظة “درعا” يوم أمس الأحد أن قرى ومدن ريفها الشرقي “منطقة منكوبة” بسبب القصف المكثّف و حركة النزوح والتهجير الكبيرة، حيث فاق عدد النازحين الخمسين ألف مهجّر حتى الأن.

يُذكر أن الأردن أستقبلت نحو “650” ألف لاجئ سوري مُسجّلين لدى الأمم المتحدة، ويُقدّر العدد الكلي الذين لجأوا إليها بنحو 1,3 مليون منذ عام 2011

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق