اخبار العالم

ألفا امرأة وطفل تابعون لـ «داعش» في السجون العراقية

ألفا امرأة وطفل تابعون لـ «داعش» في السجون العراقية

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم (الأربعاء)، أنّ حوالى ألفي امرأة وطفل تابعين إلى تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) موجودون في السجون العراقية.

وقال الناطق باسم الوزارة اللواء سعد معن في تصريح إلى «وكالة الأنباء العراقية» الرسمية، إن «604 نساء و1337 طفلاً ينتمون لتنظيم داعش موجودون في سجون وزارة العدل»، مشيراً إلى أنهم «يحملون جنسيات مختلفة». ولفت إلى أنه جرى توقيفهم بعد تحرير محافظة نينوى، شمال العراق، من سيطرة «داعش».

وكشف معن أنّ عدداً كبيراً من النساء المعتقلات صدرت الأحكام في حقهن، فيما تنتظر الباقيات محاكمتهن، مشيراً إلى أنّ «مستقبل أطفال المنتمين إلى التنظيم يعتمد على ما ستؤول إليه المفاوضات الديبلوماسية في شأن ترحيلهم إلى بلدانهم».

من جهة ثانية، أعلن الناطق باسم «مركز الإعلام الأمني» في العراق العميد يحيى رسول أن «القوات الأمنية في قيادة عمليات نينوى عثرت على 10 عبوات ناسفة خلال تفتيش قرية كنهش الكبرى في المحافظة، وعثرت على أسطوانة صاروخ (كاتيوشا) فارغة في قرية شندوخة»، مشيراً إلى أن «جميع المواد التي عثر عليها هي من مخلفات داعش».

وكان العراق أعلن تحرير أراضيه كافة من «الإرهاب» في كانون الأول (ديسمبر) الماضي، فيما تواصل القوات العراقية عمليات التفتيش للقضاء على «الخلايا النائمة» التابعة إلى «داعش»، وتتمكن بين فترة وأخرى من اعتقال مطلوبين بتهم إرهابية وجنائية في مناطق متفرقة من البلاد.

الحياة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق