الأخبار

صور مقاتلات وحدات حماية المراة الكردية تستفز السلطات التركية

صور مقاتلات وحدات حماية المراة الكردية تستفز السلطات التركية

نشرت القيادة المركزية الأمريكية عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي تويتر صورا لمقاتلات وحدات حماية المراة المشاركة ضمن قوات سوريا الديمقراطية ,

وذكرت القيادة عبر تغريداتها أنّها نشرت الصور نزولا عند رغبة الكثير من المتابعين في دول العالم الذين طالبوا بنشر صور لمقاتلات يقاتلن ضد داعش.

وتجدر الإشارة إلى أنّ القيادة الأمريكية نشرت في 3 تغريدات مختلفة صورا لمقاتلات وحدات حماية المراة يقاتلن في صفوف قوات سوريا الديمقراطية التي تعاديها تركيا، إذ نشرت في إحدى التغريدات صورا لمقتلات معنونة التغريدة بـ “جاهزات للمعركة”.
وأوضحت صحيفة هابير ترك أنّ الصور التقطت من قبل “عنصر تابع لحزب الاتحاد الديمقراطي”،بحسب وصفها لافتة الانتباه في إحدى الصور التي تمت مشاركتها إلى علم حزب الاتحاد الديمقراطي الذي يظهر في المبنى الخلفي للمقاتلات، مضيفة أنّ التغريدات التي قامت بها القيادة هي محاولة استفزازية.

وذكرت صحيفة يني شفق بأنّ الحكومة التركية قد تلجأ إلى إغلاق قاعدة إنجرليك أمام القوات المسلحة الأمريكية في حال إصرار الأخيرة على مشاركة حزب الاتحاد الديمقراطي في معركة الرقة التي تعتزم تركيا البدء بها بهدف تطهير المدينة من عناصر داعش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق