جولة الصحافة

«مغاوير الثورة» يصادر حبوب «كبتاغون» من «داعش» في التنف

«مغاوير الثورة» يصادر حبوب «كبتاغون» من «داعش» في التنف

صادر فصيل سوري معارض تدعمه واشنطن كميات من حبوب «الكبتاغون» المخدر بقيمة نحو 1.5 مليون دولار من تنظيم «الدولة الاسلامية» (داعش)، اثر عملية داهم في منطقة التنف قرب الحدود العراقية – الأردنية، بحسب ما أعلن التحالف الدولي بقيادة واشنطن اليوم (الإثنين).

وتمت العملية وفق بيان للتحالف نهاية الشهر الماضي، وصادر بموجبها فصيل «مغاوير الثورة» المدعوم والمدرب من الولايات المتحدة والأردن، 300 ألف حبة من مخدر «الكبتاغون» من منطقة قريبة من قاعدة التنف العسكرية.

وأوضح التحالف أن قيمة تلك الحبوب في السوق السوداء تبلغ 1.4 مليون دولار، مشيراً الى «أن الكبتاغون مخدر غير قانوني يجرى تهريبه مراراً ويستخدمه عناصر داعش».

وتستخدم الولايات المتحدة قاعدة في منطقة التنف لتنفيذ عمليات ضد التنظيم. وكانت استخدمتها لتدريب مقاتلين سوريين معارضين بينهم «مغاوير الثورة».

وجرت عملية الدهم ضمن المنطقة الواقعة تحت سيطرة التحالف الدولي والفصائل السورية التابعة له. ويصنف مكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة «الكبتاغون» على أنه «أحد أنواع الأمفيتامينات المحفزة»، وهو عادة مزيج من الأمفيتامينات والكافيين ومواد أخرى.
المصدر:جريدة الحياة

ويُعتقد أن المتطرفينت يستهلكون هذا النوع من الحبوب المخدرة كونها تساعدهم على البقاء مستيقظين لأيام، وتخدر أحاسيسهم، ما يسمح لهم بالقتل من دون إحساس بالذنب أو الخوف أو التعب.

وأعلن فصيل «مغاوير الثورة» مصادرة هذه الحبوب في شريط فيديو نشره على صفحته على موقع «فايسبوك»، يظهر عشرات الأكياس البلاستيكية المليئة بالحبوب البيضاء اللون فضلاً عن رجال معصوبي الأعين.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق