العلوم والتكنولوجية

الولايات المتحدة تطور مدفعا لمنافسة أحدث قطع المدفعية الروسية!

الولايات المتحدة تطور مدفعا لمنافسة أحدث قطع المدفعية الروسية!

كشفت وسائل إعلام أن الولايات المتحدة تعمل على تطوير نموذج أولي لمدفع هاوتزر يزيد مداه مرتين على مؤشرات المدفعية الحالية.

وأوضحت مجلة “Warrior Maven” المتخصصة في الشؤون العسكرية أن الحديث يدور حول المدفع “M777ER” الذي يتم تطويره في إطار برنامج خاص بالمدفعية بعيدة المدى، وعلى أساس مدفع الهاوتزر “M777А2” عيار 155 ملم، الذي يبلغ مداه 30 كيلومترا.

وتهدف الخطة إلى جعل المدفع الجديد “M777ER” مؤهلا لإصابة الأهداف على بعد يزيد عن 70 كيلومترا.

وتفيد المجلة الأمريكية بأن التعديلات ستجعل المدفع الجديد أكثر ثقلا بنحو 455 كيلوغراما من المدفع الأم “M777А2″، وماسورته أطول بما يقارب المترين، كما سيتم تزويده بنموذج جديد للكوابح ومكملاتها.

وكشفت المجلة العسكرية أن مدفع الهاوتزر الأمريكي الجديد مصمم بشكل خاص ليتفوق على أحدث مدفع روسي ذاتي الحركة عيار 152 ملم طراز “2С33″، الذي يصيب أهدافا على بعد يزيد عن 40 كيلومترا.

كما يسعى الأمريكيون إلى زيادة دقة المدفع الجديد بعيد المدى ليصبح قادرا على ضرب الأهداف البعيدة والمتحركة، وإصابة الأهداف بدقة في ظروف انخفاض مدى الرؤية.

يذكر أن مدفع الهاوتزر “M777” يتم تصنيعه من قبل شركة الإنتاج الحربي البريطانية “BAE Systems”، ويبلغ وزنه 2418 كيلوغراما، ومداه يصل إلى 30 كيلومترا، مع احتمال خطأ إصابة الهدف بنحو خمسة أمتار، ويُشغل من قبل طاقم متكون من خمسة أفراد.

المصدر: نوفوستي+RT

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق