الأخبار الهامة والعاجلة

عاجل : الدولة التركية تعتقل العديد من المواطنيين على خلفية هجوم اورفا بينهم اعضاء حزب الشعوب الكردي

عاجل : الدولة التركية تعتقل العديد من المواطنيين على خلفية هجوم اورفا بينهم اعضاء حزب الشعوب الكردي

سردار إبراهيم ـ xeber24.net

أعتقلت السلطات التركية 19 شخصاَ في مدينة سروج , بينهم مرشح حزب الشعوب الديمقراطية الكردي اسماعيل كابلان , على خلفية الهجوم على مرشح حزب العدالة والتنمية وأشقائه في المدينة , إدعت الدولة التركية ورئيسها رجب طيب أردوغان كالعادة بأن الهجوم نفذه اعضاء لحزب العمال الكردستاني.

وأقرت السلطات التركية اعتقال 23 شخصاً وفتح التحقيق بحقهم بتهمة الوقوف وراء الهجوم على مرشح حزب العدالة والتنمية والتي أدت الى مقتل شقيق المرشح.

وتدعي الدولة التركية واعلامها بأن إسماعيل كابلان مرشح حزب الشعوب الديمقراطية كان قد أشار في خطاب ألقاه باللغة الكردية خلال الحملات الانتخابية في سروج التابعة لأورفا , بإن نائب حزب العدالة والتنمية إبراهيم خليل يلدز , سيكون بمثابة إدريس بتليس آخر بيننا , مؤكداً بأنهم لا يمكن أن ننسى الخيانة التي بيننا , لم ننسى البرلمان في أنقرة , لا ننسى عثمان بايدمير وإبراهيم خليل يلديز في أيار / مايو 2016 , مضيفا بأنهم عليهم أن يحولو 24 حزيران / يونيو الى نجاح وإنتصار ضد الخيانة.

وكان قد سرب الى الاعلام فيديو للرئيس التركي رجب طيب أردوغان يدعو فيها الموالين له بعمل كل شيء لمنع دخول حزب الشعوب الديمقراطية البرلمان وتخطي عتبة الانتخابات.

والجدير ذكره فقد تعرض مرشح حزب العدالة والتنمية ابراهيم خليل يلديز في مدينة سروج لهجوم من قبل المواطنيين في المدينة والتي أدت الى مقتل شقيق المرشح و3 آخرين وجرح 8 آخرين قبل عدة أيام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق