الأخبار

ديندار زيباري: القوات الكردية اعتقلت 2753 مسلحا منذ نهاية 2017 أغلبهم عراقيون

ديندار زيباري: القوات الكردية اعتقلت 2753 مسلحا منذ نهاية 2017 أغلبهم عراقيون

سعاد عبدي_NRT_xeber24.net

أعلن رئيس اللجنة العليا للمتابعة والرد على التقارير الدولية في مجلس وزراء حكومة إقليم كوردستان ديندار زيباري، اليوم الخميس14\6\2018، عن قيام القوات الكردية بإعتقال 2753 مسلحا أغلبهم عراقيون، بالإضافة إلى عرب وأجانب منذ نهاية 2017 حتى شهر (آذار) الماضي.

وذكر زيباري في تصريح صحفي اليوم 14\6\ 2018، ان “أغلب هؤلاء اعتقلوا بتهمة الانتماء إلى تنظيم “داعش”، من داخل مخيمات النازحين، فيما اعتقل آخرون في مراكز مدن الإقليم بينها أربيل حيث كانوا يختبئون”.

واوضح، ان “حكومة الاقليم قامت ايضا بتسليم بعض الأجانب لقنصليات بلدانهم الموجودة في إقليم كردستان، من دون تفاصيل اضافية.

واضاف، انه “سلمنا 853 من هؤلاء المعتقلين إلى الحكومة الاتحادية ونحن مستعدون الان لتسليم 300 اخرين، أغلبهم من العراقيين”.

الجدير بالذكر انه مراقبين اكدوا في وقت سابق اعتقال نحو 20 ألف رجل وامرأة يشتبه بانتمائهم الى تنظيم داعش، بعضهم برفقة أطفالهم، في العراق خلال العمليات العسكرية التي نفذت لطرد مسلحي داعش الذين سيطروا على ثلث مساحة العراق بعد هجوم خاطف في شهر (حزيران) 2014.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق