الأخبار الهامة والعاجلة

عاجل : ميليشات تركية تهاجم قرى منبج وطائراتها تقصف ’’تل رفعت ’’ في ريف عفرين

عاجل : ميليشات تركية تهاجم قرى منبج وطائراتها تقصف ’’ تل رفعت ’’ في ريف عفرين

بروسك حسن ـ xeber24.net

تهاجم في هذه اللحظات فصائل درع الفرات للمعارضة السورية وبمساندة من الجيش التركي قرى ريف مدينة منبج التي حررتها قوات مجلس منبج العسكري من تحت سيطرة عناصر تنظيم داعش العام الماضي , متزامنا مع غارات وقصف عنيف لطائرات تركية على مواقع لقوات سوريا الديمقراطية في تل رفعت في ريف عفرين.
وقال مراسلنا نقلا عن مصادر ميدانية مطلعة أن عناصر درع الفرات والجيش التركي هاجما , قرى أولاشي و جب الحمير وكورهيوكه وخالدة الواقعة جنوب وغرب منبج 29 كم حيث تجري إشتباكات عنيفة بين الطرفين.
وتزامن هجوم الميليشات التركية المسلحة من درع الفرات اليوم الاربعاء 01/03/2017 , هجوم لعناصر تنظيم داعش على قريتي مستريحة وجديدة الواقعتين 20 كم جنوب مدينة منبج، وتصدى لهم مقاتلو مجلس منبج العسكري، وعلى إثرها اندلعت اشتباكات في تلك المنطقة.
في السياق ذاته أغارت طائرات حربية تركية على مواقع تابعة لقوات سوريا الديمقراطية في مدينة تل رفعت في ريف عفرين رافقها تقدم للجيش التركي مستخدمة مدرعات وآليات ثقيلة في ريف منطقة بلبلة, مما أدى الى تصدي قوات سوريا الديمقراطية لهم وعلى أثرها اندلعت اشتباكات بين الطرفين , إستهدفت خلالها قوات وحدات حماية الشعب آلية تركية تم تفجيرها بصاروخ.
هذا ولا تزال الاشتباكات مستمرة , بين فصائل المعارضة السورية التابعة لتركيا والجيش التركي وبين قوات مجلس منبج العسكري في ريف منبج.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق