الأخبار

الوفد الامريكي الى منبج : الوضع الحالي في منبج لن يتغير بعد الاتفاق الامريكي التركي

الوفد الامريكي الى منبج : الوضع الحالي في منبج لن يتغير بعد الاتفاق الامريكي التركي

دارا مراد – xeber24.net

قال وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس إن اجتماعاً سيعقد في ألمانيا قريباً يضم مندوبين أمريكيين وأتراك لبحث كيفية تطبيق خارطة الطريق الخاصة بمنطقة منبج السورية التي تم التوافق عليها بين وزيري الخارجية الأمريكي مايك بومبيو والتركي مولود جاويش أوغلو قبل أيام.

وأكد ماتيس في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء 12/03/2018 , إن الاجتماع سيعقد هذا الأسبوع مشيراً استعداد بلاده لتطبيق ما تم التوافق عليه وأضاف “مستعدون لإقامة تعاون عسكري مع تركيا في منبج”.

وكشف ماتيس بعضاً من جوانب خارطة الطريق الأمريكية – التركية الخاصة بمنطقة منبج، حيث قال إن البداية سوف تكون “تسيير دوريات على أطراف منبج، ثم داخل المدينة”، مؤكداً استعداد بلاده “لهذا التعاون على خط الجبهة”، وأن “هذا التعاون يبدأ بمعرفة كل واحد منّا أين يقف الآخر”.

وقد أرسلت الولايات المتحدة قبل يومين وفداً إلى مدينة منبج حيث التقى عدداً من وجهاء المدينة وممثلي الفعاليات الأهلية فيها، إضافة إلى جولة ميدانية رصد فيها الأوضاع داخل مدينة منبج التي تخضع لسيطرة مجلس منبج العسكري التابع لقوات سورية الديمقراطية، وأكد الوفد أن الوضع الحالي في مدينة منبج لن يتغير بعد الاتفاق التركي الأمريكي.

وتبقى خارطة الطريق الأمريكية التركية غير واضحة المعالم ولم يتم الكشف عنها للإعلام، لكن مراقبون يرون بأن الهدف الرئيسي لواشنطن من هذا الاتفاق هو محاولة إبعاد تركيا عن التحالف مع روسيا.

وتقضي الخطة الامريكية الى اشراك بعض العسكريين الاتراك وبشكل رمزي في جولة على الحدود التركية مع منبج في البداية ,ومن ثم اصطحابهم الى داخل المدينة للتاكيد للاتراك بان منبج تدار من قبل ابناءها “مجلس منج العسكري “وانه لا وجود لوحدات حماية الشعب في المدينة.

وكانت وحدات حماية الشعب الكردية قد سحبت آخر دفعة من مستشاريها العسكريين، إلى غرب نهر الفرات بعد ان أنهوا مهام تدريب قوات مجلس منبج العسكري وفق بيان صدر عن الوحدات.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق