الأخبار

قوات سوريا الديمقراطية تواصل هجومها ضد تنظيم داعش في القطاع الجنوبي من ريف الحسكة

قوات سوريا الديمقراطية تواصل هجومها ضد تنظيم داعش في القطاع الجنوبي من ريف الحسكة

كينا نوح – xeber24.net

تواصل قوات سوريا الديمقراطية تقدمها ، في القطاع الجنوبي من ريف الحسكة، بعد تمكنها من السيطرة على أكثر من 16 قرية ومزرعة وتلة في المنطقة خلال أسبوع من المعارك، وتقليص سيطرة التنظيم وحصره في نطاق أضيق مما كانت عليه، وتتزامن الاشتباكات مع استهدافات متبادلة على محاور القتال بين الطرفين.

فيما نفذت طائرات التحالف الدولي مزيداًَ من الضربات مستهدفة مناطق سيطرة التنظيم ومواقع تواجده، ومعلومات عن سقوط المزيد من الخسائر البشرية في صفوف التنظيم الذي لا يجد اية وسيلة تنجيه من الطوق الذي فرضه قوات سوريا الديمقراطية عليه .

وقد وصل الى معبر الصبيح في شرق مدينة الشدادي حوالي 150 شخصا بعد ان تمكن عشرات العوائل من قرى الفدغمي – الشميساني – دشيشة المركدة وعلوة الدشيشة التي كانت تسيطر عليها التنظيم ، نتيجة اشتداد العمليات العسكرية وتصاعد وتيرة القصف على المنطقة، وتم نقلهم من قبل مكتب شؤون اللاجئين والنازحين في الادارة الذاتية الى مخيم الهول .

وقتل نحو 34 من عناصر التنظيم في هذه الاشتباكات، من ضمنهم قيادي مهم في التنظيم، بالإضافة الى اصابات متفاوتة الخطورة بين عناصره

وقد رصد المرصد السوري لحقوق الانسان من مصادر غير موثوقة معلومات ميدانية خاطئة لا تنتمي الى طبيعة القتال الذي تخوضه قوات سوريا الديمقراطية مع التنظيم والميليشيات الايرانية والعراقية وحزب الله اللبناني بالقرب من الجيب المتبقي للتنظيم في شرق فرات ,حيث تستمر قوات سوريا الديمقراطية بتطويق التنظيم من جهتين والثالثة تتوكل القوات العراقية بتطويقه ,مع فتح الجهة الجنوبية على نهر الفرات لهروب التنظيم الى غرب النهر حيث بادية الشامية .

والمصدر الذي استقى منه المرصد معلوماته البدائية عن عجز قوات سوريا الديمقراطية من اقتحام هجين ,هي معلومات لا تمت الى الفكر والخطط التكتيكية التي يتبعا قوات سوريا الديمقراطية والتحالف الدولي ,في كيفية ايقاع التنظيم في فخ الهروب والاستسلام , وبعيدة عن استيعابها من قبل مصدر المرصد.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق