الأخبار

القوميين الاتراك يهاجمون مكاتب حزب الشعوب الديمقراطي في كل من مدينتي ازمير ومرسين

القوميين الاتراك يهاجمون مكاتب حزب الشعوب الديمقراطي في كل من مدينتي ازمير ومرسين

وليد معمو ـ xeber24.net
ذكرت وكالة فرات للأنباء عن اقدام قوميين اتراك باستهداف مكاتب الانتخابية لحزب الشعوب الديمقراطي في كل من مدينتي ازمير ومرسين.
وقالت الوكالة فقد استهدف القوميين مكتب الحزب في حي “كَديز” ذي الغالبية الكردية في منطقة “بوجا” بولاية إزمير، حيث تجمّع الفاشيون من المناطق المحيطة وهاجموا المكتب الانتخابي.
وبعد أن أغلق أعضاء حزب الشعوب الديمقراطي المكتب الانتخابي، قامت الجماعات الفاشية بمهاجمة المكتب ليلاً وحطّموا الزجاج ومزّقوا لافتات الحزب. وأوضح أعضاء ومناصرو حزب الشعوب الديمقراطي أن الهجمات قد ازدادت مع اقتراب موعد الانتخابات مؤكدين على أنهم لن يهتموا لهذه الهجمات وسيتابعون أعمالهم.
وفي البارحة أيضاً قامت جماعة فاشية مؤلفة من 6 أشخاص بتهديد أعضاء حزب الشعوب الديمقراطي في مبنى الحزب في مدينة إزمير ورفعوا إشارات “عنصرية” وإشارة “رابعة”.
وفي منطقة ينيشهير بمَرسين، قام الفاشيون بوضع ملصقات تحمل كتابات عنصرية على زجاج المكتب الانتخابي لحزب الشعوب الديمقراطي في حي “أفلَر 75″، حيث تم وضع جميع الملصقات على صور صلاح الدين دميرتاش.
والجدير بالذكر فقد تعرض التجمعات التابعة للحزب لهجمات إرهابية في الانتخابات السابقة في كل من انقرة وسروج وديار بكر بعد تخطي الحزب عتبة 10% في الجولة الأولى وهو الحد الأدنى المسموح به لأي كتلة برلمانية بحسب الدستور التركي بعد إعادة حزب العدالة والتنمية بقيادة رجب طيب اردوغان الانتخابات مرة أخرى الا ان الحزب ورغم الاعمال الإرهابية التي استهدفت تجمعاتهم فقد تخطوا العتبة القانونية مرة أخرى كما ذكرنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق