الصحةفيديو

مرض السكري.. الاسباب وطرق العلاج مع الدكتور” روان حسن تمو” الاختصاصي في أمراض الغدد الصم والسكري والأمراض الداخلية

مرض السكري.. الاسباب وطرق العلاج مع الدكتور” روان حسن تمو” الاختصاصي في أمراض الغدد الصم والسكري والأمراض الداخلية

شمس جولو – xeber24.net

مرض السكري هو أحد الأمراض الشائعة في عصرنا الحالي، ويتطلب في المقام الأول طبيباً متمرساً ليكون ملماً بتفاصيل العلاج وأسباب ظهور المرض، والاحتمالات وأبعاد المرض ومضاعفاته ونوعه.

وبهذا الصدد ذكر الدكتور” روان حسن تمو “الاختصاصي في أمراض الغدد الصم والسكري والأمراض الداخلية , بمدينة قامشلو في لقاء خاص لموقعنا (خبر24) أسباب مرض السكري وطرق العلاج .

مرض السكري هو اضطراب استقلابي يتسبب في ارتفاع ارقام السكر بسبب أما المقاومة على الانسولين او نقص افراز الانسولين او انعدام الانسولين , ويفرز الانسولين عند الاشخاص السليمين من خلايا بيتا التي توجد في رأس البنكرياس .

افراز الانسولين تقسم الى افراز قاعدي يومي وافراز تالي للطعام وهذا الافراز يرتفع الى حد معين وبعدها يتشكل افراز ثابت وتالي لتناول الطعام وهذا يؤدي الى انخفاض السكر الى الحدود الطبيعية .

وفي حال الاضطراب في خلايا بيتا بسبب نقص الافراز او المقاومة عالأفراز او تخرب في خلايا بيتا في البنكرياس وبالتالي نقص الافراز ولوصول لانعدام افراز الانسولين وهذا يؤدي الي الاصابة بداء السكري .

انواع داء السكري الاساسية
نمط اول هو السكر “الشبابي” يحدث قبل سن البلوغ .
النمط الثاني السكري “الكهلي ” ويحدث عادة بعد سن الاربعين .

الاعراض العامة لداء السكري
السُهاف ( كثرة شرب الماء ) , التبول الزائد ,نقص الوزن , تشوش الرؤيا , اصابة الاطراف بالخدر والنمّل وخاصة بالليل ,التعب والوهن العام التهابات بولية تناسلية عند النساء .

طرق العلاج لداء السكري
النمط الاول “السكر الشبابي ” يكون العلاج حصرا بأبر الانسولين وتختلف ابر الانسولين بحسب المريض ويكون العلاج مدة الحياة .

النمط الثاني ” الكهلي ” يبدأ بخافضات فموية ” حبوب ” ويكون الحب حسب ارتفاع نسبة السكر وحالة المريض الصحية , واذا لم يرتفع الانسولين يلجأ المريض الى العلاج بالانسولين .

بالإضافة الى الرياضة والحمية الغذائية الضروريتين الى جانب العلاج الدوائي .

ويعتبر داء السكري من الامراض الشائعة في مجتمعنا ويتطلب هذا المرض رعاية طبية والتقيد بالعلاج لمنع تفاقم المرض .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق