الأخبار الهامة والعاجلة

التحالف الدولي اثناء زيارته لمنبج : “ندعم المجلس العسكري والادارة المدنية” … الاتفاق التركي – الامريكي لا يشمل مناطق اخرى

التحالف الدولي اثناء زيارته لمنبج : “ندعم المجلس العسكري والادارة المدنية” … الاتفاق التركي – الامريكي لا يشمل مناطق اخرى

مالفا عباس – xeber24.net

زار صباح يوم الخميس 7/6/2018 وفد من التحالف الدولي , ضم مبعوث الرئيس الامريكي الى التحالف الدولي ضد تنظيم داعش ويليم روبوك وبرفقته الجنرال جيرالد الإدارة المدنية الديمقراطية في منبج وريفها وذلك هدف توضيح اللغط الدائر حول بنود الاتفاق التركي الأمريكي الأخير والوقوف على مستجدات الأوضاع السياسية في منبج مستقبلاً.

بعد ترويج تركيا بأن القوات التركية والامريكية ستدير مدينة منبج السورية بعد انسحاب المقاتلين الاكراد منها , وأن الاتفاق سيشمل جميع مناطق شمال سوريا , زار وفد من التحالف الدولي مدينة منبج وذلك للتاكيد بأن الاتفاق لن يشمل سوى مدينة منبج وان مستشارين من وحدات حماية الشعب فقط سيغادرون المدينة .

هذا وتم التباحث بين وفد التحالف والادارة المدينة الديمقراطية في مدينة منبج؛ على ماتسمى خارطة الطريق الأخيرة, وتوضيح بنودها, من كونها لا تشمل مناطق أخرى, في الشمال السوري. الأمر الذي لم يأت بجديد على مستوى الساحة الإدارية، والتنظيمية، لمدينة منبج في المنظور البعيد.

وقد أوضح الجانب الأمريكي أنه يدرك تماماً قيمة بقاء الإدارة في منبج منظمة، وقادرة في المحافظة على أمن والاستقرار في منبج. في ظل النزاعات المتأججة في مناطق سيطرة المحتل التركي،وعناصره السوريين “درع الفرات “.

وبهذا الصدد اوضح التحالف عن نيته دعم قوات مجلس منبج العسكري من كافة النواحي على خلفية قدرته في ضبط الأمورالأمنية، بالجهوزية التامة.

وكما أوضح الوفد من جانبه عن نية واشنطن بعدم رغبتها بدخول قوات درع الفرات لمدينة منبج، إداركاً منه في عظم الإنجازات العسكرية، والأمنية لقوات مجلس منبج العسكري. الذي أثبت نفسه أنه قادر على مواجهة الإرهاب، ومحاربة المتطرفين؛ خلال عامين، من الحرب على الإرهاب، التي شنتها قوات التحالف في سوريا, بحسب مركز منبج الاعلامي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق