الأخبار

صحيفة: النظام السوري أجرى تعديلات على القانون رقم(10)يخص فيه المطلوبين للأفرع الأمنية

صحيفة: النظام السوري أجرى تعديلات على القانون رقم(10)يخص فيه المطلوبين للأفرع الأمنية

حميد الناصر- xeber24.net

صرحت صحيفة “الأخبار” اللبنانية التابعة لقوات “حزب الله” اللبناني ، إن “نظام السوري ” أجرى تعديلًا في القانون رقم 10 يخص ملاك العقارات وأصحاب المنازل المطلوبين أمنيًّا ,وأفرعها.

ونقلت الصحيفة عن مصادر وصفتها بـ”السورية واسعة الإطلاع” أن “نظام السوري ” ألغى ضرورة حصول الوكالات التي تخص القانون رقم 10 إلى موافقات أمنية.

وأوضحت أن “هذا القرار يفتح المجال أمام أي سوري ولو كان مطلوبًا لأجهزة الأمن، أن يوكّل أقاربه أو محامين لمتابعة شؤونه القانونية في إثبات ملكيته أو متابعة أحوال عقاراته في المناطق التي يتمّ فيها وضع مخططات تنظيمية جديدة”.

ومن جانب أخر أكد “وليد المعلم” في وقت سابق في رسالة، أن “الدستور السوري يضمن حق الملكية لكل السوريين، وهذا القانون لا يهدد ملكيتهم”، منوهًا إلى أن القانون 10 سيعاد إلى “مجلس الشعب” التابعة للنظام السوري ، ليتمّ تعديل المهل الزمنية الواردة فيه من شهر إلى سنة.

ويذكر أنه نصَ القانون رقم 10 الذي أصدره “بشار الأسد “في أبريل الماضي، على إجراء حصر للعقارات خلال مدة شهر فقط، وقيام أصحابها بالتصريح لأجهزة النظام السوري عن حقوقهم وتقديم الوثائق والمستندات التي تُثبت أحقيتهم في العقارات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق