الأخبار الهامة والعاجلة

جاويش أوغلو : خارطة الطريق إتفاقية رباعية وأربيل أيضا ضمن هذه الاتفاقية ؟؟

جاويش أوغلو : خارطة الطريق إتفاقية رباعية وأربيل أيضا ضمن هذه الاتفاقية ؟؟

بروسك حسن ـ xeber24.net

أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو , تفاصيل خارطة الطريق , التي وقعها مع الخارجية الأمريكية بشأن مدينة منبج.

وفي تصريحات حول اتصالاته واجتماعات في الولايات المتحدة، قال جاويش أوغلو بأن الاتفاقية رباعية وهي بين : “تركيا والولايات المتحدة وبغداد وأربيل , مضيفاً بأن حزب العمال الكردستاني، هي عدوة بالنسبة لأربيل أيضا.

وقال أوغلو بأن لحزب العمال الكردستاني خلف حدودنا لهم وجود مكثف , ونحن ملتزمون لتنظيفها لأننا نتلقى الخطر منها.

وأضاف نحن كنا ننتظر الانتخابات في العراق من أجل المصالحة. بالطبع الدعم من الداخل مهم أيضاً. وهذا يشكل تهديد خطير للعراق أيضا. لدى العمال الكردستاني هيكل خطير في قنديل وما بعده ، سنقوم بتنظيف هذا المكان “. وفيما يتعلق بمسألة الجدول الزمني لتطبيق الاتفاقية قال أوغلو بأنهم سينتظرون سحب وحدات حماية الشعب مضيفاً بأنه في المقام الأول ’’ وحدات حماية الشعب سوف تغادر (Menbic). عندما يغادرون ، سيتم سحب أسلحتهم منهم. ستذهب هذه القوات إلى شرق الفرات. الذهاب إلى الشرق من الفرات لا يعني أننا سنقبلهم بالبقاء هناك. التهديد لنا يأتي أساسا من شرق الفرات ، خارج منبج.

لقد تعرضت قواتنا وجنودنا لهجمات وتعجير إطلاق نار من حدود جرابلس والباب التي حررتها درع الفرات من داعش. لكن التهديد الرئيسي لتركيا تأتي من شرق الفرات من وحدات حماية الشعب YPG ومن PYD’ . لذلك ، سيتم تطبيق خريطة الطريق هنا بعد منبج. لا يوجد بلد ثالث سيكون له دور. وهذا يشمل فرنسا وكذلك بريطانيا وبلجيكا. لن يكون هناك بلد ثالث.

وتركيا ستنفذ خارطة الطريق جنبا إلى جنب مع الولايات المتحدة. نحن لا نقبل أي إدارة في قوات الأمن وفي إدارة وحدات حماية الشعب / PKK أو المؤسسات أو المنظمات التي تشكلها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق