الأخبار

يلدريم: نقول للامريكيين والاوروبيين الذين توحدوا لإنشاء دولة للاكراد بأن دولتهم هي تركيا

يلدريم: نقول للامريكيين والاوروبيين الذين توحدوا لإنشاء دولة للاكراد بأن دولتهم هي تركيا

مالفا عباس – Xeber24.net

تحاول القيادة التركية بأن تظهر نفسها بأنها تحمي حقوق الاكراد و يظهروا بأن دولتهم هي تركيا و بأنه ليس لاردوغان وحكومته اي مشاكل بشأن القضية الكُردية , كما يفعلون بما يخص المسلمين حيث انهم يحاولون ان يظهروا بأنهم يمثلون المسلمين في كل مكان وأنهم ولاة امرهم ورعاة لمصالحهم , حيث قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، الثلاثاء، إن الأمريكيين والأوروبيين توحدوا ويقولون “فلننشئ” دولة للأكراد، مشددا على أن دولة الأكراد هي أراضي الأناضول.

وأضاف في كلمة أمام تجمع انتخابي لحزب العدالة والتنمية في ولاية هكاري جنوب شرقي تركيا: “ليست لدينا مشكلة مع الأكراد فأنتم إخوة لنا، اعتزّوا بقوميتكم الكردية وأفصحوا عن ذلك بفخر”.

هذا في حين أن تركيا تحارب الاكراد في الاجزاء الاربع وتشن في الوقت الحالي هجمات عليهم في عفرين وفي جنوب كُردستان وتحتل اراضيهم وتهجرهم من منازلهم بقوة السلاح وتُسكن محلهم مجاميع إرهابية ومتطرفة .

وتابع قائلا: “لقد قررنا سويا القضاء على هذا البلاء” حزب العمال الكُردستاني “، مضيفا أنه لن يكون هناك أي إرهابي “خسيس” في تركيا بحسب تعبيره .

هذا وتعتقل السلطات التركية معظم قيادات حزب الشعوب الديمقراطي بالاضافة إلى عشرات القنوات والاذاعات الكُردية , وتدعي بإنها تحمي الاكراد , وذلك لكسب اصواتهم في الانتخابات البرلمانية والرئاسية المبكرة القادمة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق