البيانات

قسد تعلن استكمال عملياتها لطرد داعش من كامل ريف الحسكة

قسد تعلن استكمال عملياتها لطرد داعش من كامل ريف الحسكة

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية عن استكمال عملياتها العسكرية لتحرير بلدة الدشيشة في ريف الحسكة, وتأمين الحدود السورية العراقية. وذلك خلال بيان.

قرأت بيان الإعلان عن استكمال العمليات، المتحدثة الرسمية باسم حملة عاصفة الجزيرة ليلوى العبد الله, وذلك في الريف الجنوبي الشرقي لمقاطعة الحسكة بحضور عدد من قادة قوات سوريا الديمقراطية.

وجاء في نص البيان:

“في إطار المرحلة الثانية من حملة عاصفة الجزيرة وبعد أن استكملت قواتنا تحرير الباغوز وإحكام الحصار على المناطق التي يتمركز فيها تنظيم داعش الإرهابي فإن قواتنا الآن تعلن بدء العمليات العسكرية لتحرير بلدة الدشيشة في ريف الحسكة.

إن انتقال العمليات العسكرية باتجاه الدشيشة هو استكمال لتأمين الحدود السورية العراقية الواقعة جنوب شرق الحسكة لتحرير كامل ريف محافظة الحسكة من وجود جيوب التنظيم الإرهابي, حيث ما زال الإرهابيون يتحصنون في مساحة جغرافية تقدر ب3000 كم2 من محافظة الحسكة والتي تعتبر بلدة الدشيشة أهم معاقلها.

إن حملة تحرير الدشيشة تم التخطيط لها مسبقاً بالتنسيق مع الجيش العراقي وقوات التحالف الدولي حيث ستنطلق قواتنا باتجاه البلدة وفق هذا التنسيق والتشاور المشترك للقضاء على الإرهاب ودحره, وإعادة الأمن والاستقرار للمناطق المحررة وأهلها الذين عانوا الويلات خلال السنوات الماضية”.

ويأتي هذا البيان بعد ساعات من بدء القوات على الأرض المعارك ضد مرتزقة داعش لتحرير ما تبقى من الأراضي التي يسيطر عليها المرتزقة جنوب شرق الحسكة.

وكانت حملة عاصفة الجزيرة لتحرير دير الزور قد توقفت بعد الهجمات التي شنها جيش الاحتلال التركي ومرتزقته على مقاطعة عفرين، لكن قوات سوريا الديمقراطية أعادت استئناف الحملة في الأول من أيار/مايو المنصرم.

وخلال المرحلة الثانية من الحملة، حققت القوات تقدماً واسعاً على الأرض تجلى بتحرير الباغوز، بينما تأتي هذه العملية التي أعلنت القوات عنها لتحرير الريف الجنوبي الشرقي للحسكة وتطهير الشريط الحدودي مع العراق.

ANHA

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق