الأخبار

ازدياد التوتر بين حلفاء النظام السوري.. وقاعدة حميميم تهدد بالتخلي عن قوات النظام في معارك درعا بهذه الحالة

ازدياد التوتر بين حلفاء النظام السوري.. وقاعدة حميميم تهدد بالتخلي عن قوات النظام في معارك درعا بهذه الحالة

حميد الناصر- xeber24.net

صرحت قاعدة “حميميم العسكرية الروسية”، اليوم الاثنين 4/يونيو، للمرة الأولى بتخليها عن دعم “قوات النظام السوري” خلال معارك درعا جنوبي البلاد التي سوف تحصل قريباً.

وهددت القناة المركزية “غير رسمية” على مواقع التواصل الاجتماعي قائلة أن معركة تحرير الجنوب السوري التي ستخوضها القوات الحكومية السورية قريبًا لن تحظى بدعم القوات الروسية في حال وجود قوات مساندة غير متفق عليها مسبقًا”، في إشارة إلى القوات الإيرانية.

كما وأكدت “القاعدة “أن “الاتفاق المبرم جنوب سوريا ينصّ بشكلٍ واضح على انسحاب القوات الإيرانية المساندة للقوات الحكومية السورية في المنطقة وانتقالها إلى العمق السوري بعيدًا عن الحدود الجنوبية للبلاد.

يشار إلى أن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، أكد الجمعة الماضي، التوصُّل إلى اتفاق سيدخل حيز التنفيذ خلال أيام، حول سحب القوات الإيرانية من جنوب غرب سوريا قرب الحدود مع إسرائيل.

يُذكر أن صحيفة “القانون” المقرَّبة من الرئيس الإيراني “حسن روحاني” هاجمت يوم أمس الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” ووصفته بـ “المحتال” بسبب “إصرار بوتين على طَرْد قوات إيرانية من مناطق متعددة بسوريا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق