الصحة

لكل عشاق الشاي والقهوة… لا تغلي الماء مرتين

لكل عشاق الشاي والقهوة… لا تغلي الماء مرتين

يرتكب كل هواة تناول الشاي والقهوة خطأ شائع بينهم، وهو غلي الماء في البراد لأكثر من مرة، من أجل عدم إضاعة الوقت، ولكنها عادة قد تؤثر على صحتهم دون أن يدرون.

ويحذر أحد خبراء الشاي في بريطانيا، من عدم غلي الماء في البراد لأكثر من مرة، وذلك لأنه يتسبب في إزالة عناصر مهمة منهان وفقا لصحيفة “ذا غارديان” البريطانية.

ويؤكد خبير الشاي، وليام غورمان، أن تكرار غلي الماء يؤدي إلى انتزاع الأوكسجين والنيتروجين منها، وهو ما يؤدي في النهاية إلى “كوب ممل”، بحسب تعبيره.

ويوضح: “عادة عندما يبرد الشاي، فإن الناس تعيد غلي الماء في البراد من أجل صنع فنجان آخر، إلا أن القيام بهذا يضمن لك الحصول على كوب ممل من الشاي، ولكنك في حاجة في المقابل إلى ماء جديد، لأنك عندما تقوم بإعادة التسخين فإن كل الأكسجين والنيتروجين يخرج من الماء”.

ويقدم وليام غورمان حلا أفضل من تكرار غلي الماء في البراد، وهو بوضع الكوب في الميكروويف لمدة من 15 إلى 20 ثانية فقط.

ويشير إلى أن غلي الماء في الميكروويف سيؤدي فقط إلى نقل الجزيئات من دون إضاعتها، في درجة حرارة لائقة، مع عدم التأثير على نكهة الشاي الأصلية على الإطلاق .

يذكر أن وليام غورمان، يمتلك منظمة تمثل شركات تعبئة شاي، ووسطاء ومستوردين.

المصدر : سبوتنيك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق