الأخبار

امريكا :لا يمكن لــ “جبهة النصرة ” أن تخدعنا بتغيير اسمها إلى “هيئة تحرير الشام “

امريكا :لا يمكن لــ “جبهة النصرة ” أن تخدعنا بتغيير اسمها إلى “هيئة تحرير الشام ”

مالفا عباس – xeber24.net

تعتبر “جبهة النصرة” المصنفة على لوائح الإرهاب حليفة تركيا على الارض في سوريا , وقامت بتغيير اسمها باتفاق مع تركيا إلى “هيئة تحرير الشام ” لتجنب صفة الإرهاب وللإظهار بإنها مجموعة من “جيش الحر” إلا أنها لم تغير من سياستها على الارض وبقيت مجموعة مصنفة على لوائح الإرهاب .

أجرت وزارة الخارجية الأمريكية، تعديلات على التصنيفات الإرهابية لجبهة النصرة التي تعتبر فرع تنظيم القاعدة في سوريا، حيث أضيفت أسماء جديدة تستخدمها الجبهة كوسيلة لتعزيز موقعها بالمجريات التي تشهدها سوريا.

وقالت الخارجية في بيان نشرها موقع CNN بالعربية : “في كانون الثاني/يناير 2017، أنشأت جبهة النصرة ’هيئة تحرير الشام‘ كوسيلة لتعزيز موقعها في الانتفاضة السورية ولتحقيق أهدافها الخاصة، كمنظمة مرتبطة بالقاعدة. ومنذ ذلك التاريخ، واصلت المجموعة العمل تحت اسم “هيئة تحرير الشام”، سعيا منها لتحقيق هذه الأهداف.”

ونقل البيان على لسان منسق مكافحة الإرهاب، السفير ناثان سايلز، قوله: “تصنيف اليوم هو إخطار بأن الولايات المتحدة لا يمكن خداعها بمحاولة هذا التنظيم التابع للقاعدة إعادة تشكيل نفسه. ومهما غيّرت جبهة النصرة اسمها، فسوف نستمرّ في حرمانها من الموارد التي تسعى إليها لتعزيز قضيتها العنيفة.”

هذا وتقوم تركيا بحماية جبهة النصرة عبر اقامة “نقاط مراقبة ” في منطقة إدلب كما ان الجيش التركي وجبهة النصرة تقوم بدوريات مشتركة واقامة نقاط مشتركة على الاراضي السورية .

كما واستخدمت تركيا جبهة النصرة بعد تبديل ملابسهم وحلق لحاهم في الهجوم على عفرين ضمن “غصن الزيتون” بتاريخ 20/1/2018 واحتلها بعد شهرين من المعارك مع وحدات حماية الشعب .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق