الصحة

احذروا من “الخس الروماني”.. قتل 5 أميركيين

احذروا من “الخس الروماني”.. قتل 5 أميركيين

توفي 5 أميركيين في الولايات المتحدة، حتى يوم الجمعة، في تفشي جديد لبكتيريا “إي كولاي”، من بينها 4 حالات مرتبطة بتناول الخس الروماني الملوث بهذه البكتيريا القاتلة.

وذكر مركز مكافحة الأمراض والوقاية بالولايات المتحدة أنه تم تسجيل 25 حالة جديدة مصابة ببكتيريا “إي كولاي”، مما رفع العدد الإجمالي للمرضى إلى 197 حالة في 35 ولاية، تم نقل 89 شخصا منهم للمستشفيات.

وربط مسؤولون في المجال الصحي بين تفشي بكتيريا “إي كولاي” وتناول الخس الروماني، الذي يزرع في منطقة يوما بولاية أريزونا، لكن إدارة الأدوية والغذاء الأميركية تقول إنه لا أدلة على ذلك، وفقا لصحيفة “الغارديان” البريطانية.

في وقت سابق، تم الإبلاغ عن حالة وفاة في ولاية كاليفورنيا، وقال مسؤولون في المجال الصحي، الجمعة، إنهم علموا بوجود 4 وفيات أخرى، واحدة في أركنساس وواحد في نيويورك واثنتان في ولاية مينيسوتا.

وقد ظهر المرض مؤخرا في الولايات المتحدة لأول مرة في مارس الماضي، وعاد المرض مجددا في 12 مايو الماضي، وفق مركز مكافحة الأمراض والوقاية.

وقال بعض المرضى إنهم لم يتناولوا الخس الروماني الذي يعتقد أنه مصدر البكتريا، لكنهم كانوا على اتصال بأشخاص مرضى بعد تناوله لهذا النوع من الخس.

وتعد معظم بكتيريا “إي كولاي” غير ضارة، لكن بعضها ينتج سموما يمكن أن تسبب مرضا شديدا. وتظهر أعراض الإصابة بالمرض بعد 3 أيام من التعرض للبكتريا.

ومن أبرز أعراض الإصابة ببكتريا “إي كولاي” الإسهال الدموي والقيء وآلام في المعدة.

المصدر : سكاي نيوز .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق