الاقتصاد

الإدارة الذاتية الديمقراطية ترفع سعر بيع المازوت للمواطنين في مناطق سيطرتها

الإدارة الذاتية الديمقراطية ترفع سعر بيع المازوت للمواطنين في مناطق سيطرتها

مالفا عباس – Xeber24.net

قررت هيئة الطاقة التابعة للادراة الذاتية الديمقراطية بشمال سوريا رفع سعر بيع المازوت للمواطنين في مناطق سيطرتها بنسبة 25% أي بقمدار 10 ليرات سورية لكل واحد لتر .

أكدت لجنة توزيع المازوت بإقليم الجزيرة في تصريح لوكالة ANHA أن هناك زيادة بنسبة 25% على سعر مادة المازوت، فبينما كان سعر اللتر الواحد من مادة المازوت يباع بـ 40- 45 ليرة سورية ولكن اعتباراً من اليوم الخميس المصادف 31 أيار الجاري سيباع الليتر الواحد من مادة المازوت بـ 50-55 ليرة، وفيما كان المازوت يباع لسيارات النقل الكبيرة بسعر 60-65 ليرة سيباع بسعر 70- 75 ليرة.

سبب الفرق في السعر هو تكاليف النقل من إقليم الجزيرة إلى إقليم الفرات

وعن سبب فارق السعر بين إقليم الجزيرة وباقي المناطق أكدت اللجنة أنه بسبب تكاليف النقل، فبينما كان سعر لتر المازوت يباع في إقليم الجزيرة بسعر 40 ليرة سورية وسيصبح السعر الجديد 50 ليرة. وبالنسبة لسيارات النقل الكبيرة في إقليم الجزيرة كان لتر المازوت يباع بسعر 60 ليرة ومنذ اليوم أصبح السعر 70 ليرة سورية.

أمل بالنسبة لإقليم الفرات، منبج، الرقة والطبقة وغيرها فكان سعر لتر المازوت 45 ليرة ومنذ اليوم سيباع بسعر 55 ليرة وسيباع لسيارات النقل الكبيرة بسعر 75 ليرة. سبب الفرق في السعر هو تكاليف نقل المازوت من إقليم الجزيرة إلى إقليم الفرات، الرقة، الطبقة ومنبج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق