الرياضة

تحذيرات وتعزيزات.. هذه خطة روسيا لمنع الشغب في المونديال

تحذيرات وتعزيزات.. هذه خطة روسيا لمنع الشغب في المونديال

قال قائد أحد روابط المشجعين الروس، والذي اعتقل بعد اشتباكات مع جماهير إنجليزية خلال بطولة أوروبا لكرة القدم (يورو 2016)، إنه ومجموعة من المشجعين الآخرين تلقوا تحذيرات من الشرطة بشأن ارتكاب أحداث عنف في كأس العالم بـروسيا.

وقضى سيرجي غورباتشيف سبعة أشهر في سجن مرسيليا لمشاركته في أحداث شغب قبل مباراة بين روسيا وإنجلترا في بطولة أوروبا قبل عامين في فرنسا شهدت تبادل لكمات وتراشقا بالزجاجات بجانب إطلاق قنابل غاز.

وتسعى السلطات الروسية لمحو آثار معارك مرسيليا وتجنب العنف خلال النهائيات التي تقام بين 14 يونيو/حزيران و15 يوليو/تموز المقبلين في 11 مدينة روسية.

وكشف غورباتشيف (35 عاما)، رئيس رابطة مشجعي نادي أرسنال تولا الذي ينافس في الدوري الروسي الممتاز، أن الشرطة تتواصل مع المشجعين المعروفين لدى السلطات حتى إذا لم يكونوا من الممنوعين من حضور منافسات رياضية.

وقال لرويترز إنه شارك في اجتماعات مع الشرطة يتم فيها إبلاغ وتنبيه المشجعين بعدم التورط في العنف بالملاعب.

وأضاف “يشعر المشجعون بالجهود التي تبذلها السلطات لضمان مرور كأس العالم بلا مشاكل حتى من قبل الجماهير الروسية”.

وأشار إلى أن المشجعين الإنجليز المسافرين لروسيا يجب ألا يشعروا بالخوف طالما يتصرفون على نحو جيد، وقال “إذا تعاملوا بطريقة سلمية فسأصافحهم وأتمنى أن يفعلوا ذلك. لا أريد تكرار نفس التصرفات التي حدثت في مرسيليا”.

وقبل البطولة، زادت السلطات قيمة الغرامات على التصرفات العنيفة بالملاعب، وفي بعض الأحيان وقع مشجعون على تعهدات بعدم التنظيم أو المشاركة في مشاجرات.

وقال مسؤول كبير بوزارة الداخلية الروسية لرويترز إن البطولة ستشهد وجود “شرطي كل 20 مترا” في المدن المستضيفة للحدث لتجنب الجرائم والاشتباكات بين المخمورين.

المصدر : رياضة الجزيرة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق