اخبار العالم

«أبو سياف» تقتل رهينة ألمانياً في الفيليبين

«أبو سياف» تقتل رهينة ألمانياً في الفيليبين

مانيلا – أ ف ب
قتل عناصر في جماعة «أبو سياف» في الفيليبين اليوم (الإثنين) رهينة ألمانياً كان خطف العام الماضي في هذا البلد وفق ما كشف مركز «سايت» الأميركي المختص في مراقبة المواقع المتطرفة.
ونشرت الجماعة المتطرفة تسجيل فيديو لقتل الرهينة الألماني يورغن كانتنر بواسطة سكين، بحسب الموقع.
ويبدو أن الفيديو يؤكد تقارير أولية تلقتها الحكومة حول مقتل الرهينة الألماني.
وكانت جماعة «ابوسياف» المسؤولة عن اسوأ الهجمات الإرهابية في تاريخ الفيليبين، طلبت أمس دفع فدية بقيمة 30 مليون بيسوس (560 الف يورو) لقاء الإفراج عن الرهينة.
وكان الجيش الفيليبيني أعلن في 7 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016 اكتشاف مركب يورغن كانتنر في جنوب الفيليبين. وعثر على جثة زوجته صابين ميرز في المركب مقتولة بالرصاص.
وكان الزوجان خطفا العام 2008 بيد قراصنة صوماليين في خليج عدن مدة 52 يوماً. وأُجرت في العام 2009 مقابلة مع الزوجين، وقال كانتنر حينها إنه لن يتخلى أبداً عن الإبحار.
وكانت جماعة «ابوسياف» التي تتخذ من الجزر النائية جنوب الفيليبين معقلاً لها، بايعت تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش).
وتمكنت من الحصول على ملايين الدولارات من الفديات من خلال خطف الأجانب.
وكانت هذه المجموعة قتلت في نيسان (ابريل) وحزيران (يونيو) كنديان بسبب عدم تسليمها فدية طلبتها بملايين الدولارات.
وتاسست المجموعة التي تعتبرها واشنطن «ارهابية»، في تسعينات القرن الماضي بتمويلات من شبكة «القاعدة».
والعام 2014 ، خطفت المجموعة زوجاً المانياً آخر من يختهما في جنوب الفيليبين. وافرجت عنهما بعد ستة اشهر مؤكدة انها تلقت 4.6 مليون يورو فدية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق