الصحة

5 خطوات تخلصك من رائحة الفم في رمضان

5 خطوات تخلصك من رائحة الفم في رمضان

تعتبر رائحة الفم في رمضان من أصعب المشاكل التي تسبّب إحراجا للصائم، ولكن، هنالك طرق فعالة للتعامل معها والتخلص منها.

وهنالك أسباب كثيرة مسؤولة عن ظهور هذه المشكلة، أبرزها جفاف الفم الشديد نتيجة الصيام، إفرازات المعدة دون أن تجد شيئا لتهضمه، حرق الجسم للدهون المخزنة ليستمد الطاقة ما يسبب إنتاج أجسام كيتونية كريهة الرائحة، بالإضافة إلى عدم الاهتمام الكافي بنظافة الفم. لذا يتوجب على الصائم اتباع التعليمات التالية:

1- تجنب الأطعمة الحلوة إذ يعتبر السكر الغذاء المثالي للبكتيريا التي تلعب دورا مهما في ظهور رائحة الفم الكريهة. كذلك الابتعاد عن تناول الأطعمة التي تنشّط رائحة الفم، كالبصل والثوم والبهارات.

2- الإكثار من شرب الماء في ساعات الإفطار والابتعاد عن التدخين بعد الوجبات أو التخفيف منه قدر الإمكان. كما لا يصح الإكثار من شرب القهوة، لأنها تتميز برائحة قوية تستمر لفترة طويلة وبالتالي تسبب رائحة سيئة للفم.

3- تقسيم الوجبات إلى عدة حصص صغيرة لتجنب مشاكل الهضم والانتفاخ والغازات والتي تؤثر على زيادة رائحة الفم.

4- تناول البقدونس الطازج فهو يعتبر معقما طبيعيا يساعد في التخلص من الروائح الكريهة، وكذلك الأطعمة الحمضية كالبرتقال والليمون اللذين يحفزان الغدد اللعابية، كما يساهمان في إزالة الخلايا الميتة في الفم وأجزاء الطعام المتراكمة فيه.

5- استخدام معقم للأسنان وغسول منظف ينعش الفم والنفس.

المصدر: صحيفة النهار اللبنانية

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق