الأخبار

بوتين يرد عن أردوغان على امريكا بشأن “إس-400” الروسية

بوتين يرد عن أردوغان على امريكا بشأن “إس-400” الروسية

مالفا عباس – Xeber24.net

يبدوا واضحاً بأن تركيا لن تحصل على تنازلات من امريكا بشأن مدينة منبج السورية التي تهددها تركية بعملية عسكرية لاحتلالها ,لان تركيا لن تتراجع عن شراء صواريخ “إس-400 ” الروسية الصنع , حيث أن امريكا كانت تسعى إلى مقايضة منبج مقابل تخلي تركيا عن شراء الصواريخ الروسية , التي تدخل بوتين شخصياً ورد على امريكا بدلاً من اردوغان .

رد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن أردوغان على أمريكا بشأن شراء تركيا صواريخ “إس-400” الروسية الصنع وأعتبر الرئيس أنه من الصعب ممارسة ضغوط على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لافتاً إلى أن ذلك يزيد من شجاعته.

وقال بوتين في تصريحات صحافية مساء اليوم الجمعة: “إن من الصعب بامكان ممارسة الضغط على أردوغان بهدف تحقيق نتائج، بالعكس تماماً فهذا سيزيد من شجاعته”, بحسب صحيفة ديلي صباح التركية .

وحول الضغوط الأمريكية على تركيا، قال بوتين: “تركيا باعتبارها عضوا في “الناتو” قررت شراء “S-400″ (الروسية) التي تعد وبدون مبالغة من أكثر أنظمة الدفاع الجوي تطورًا في العالم”.

هذا وكان وفد امريكي قد اجرى اليوم الجمعة لقاء مع المسؤولين الاتراك في انقرة بشأن قضية منبج وشراء تركيا لصواريخ روسية الصنع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق